علي عبدالله صالح يفوض نائب الرئيس اليمني باجراء مفاوضات حول انتقال السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566571/

افادت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية للانباء بان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كلف نائبه عبد ربه منصور هادي باجراء الحوار مع الاطراف التي وقعت المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد.

افادت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية للانباء يوم الاثنين 12 سبتمبر/ايلول بان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كلف نائبه عبد ربه منصور هادي باجراء الحوار مع الاطراف التي وقعت المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد.

وجاء في قرار الرئيس بهذا الصدد والذي نشرت "سبأ" نصه في موقعها على الانترنت " نخول نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة.. والاتفاق على آلية زمنية لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة".

وتجدر الاشارة الى ان المبادرة الخليجية تنص على تنحي صالح عن السلطة في غضون 30 يوما بعد توقيع اتفاقية المصالحة وتسليم مهام السلطة الى نائب رئيس الجمهورية. ومن المقرر ان يجري بعد ذلك تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وانتخابات الرئاسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية