الخصخصة على رأس أولويات أعمال مصرف "سبير بنك"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566548/

خـلص اجتماع هيئة المساهمين في مصرف "سبيربنك" الروسي إلى تأجيل عملية الخصخصة بانتظار تحققِ الاستقرار في الأسواق والتخلص من التقلبات الشديدة فيما ارتفعت أسعار الإيصالات المالية للمصرف في سوق لندن للأسواق المالية بعد الإعلان عن شراء المصرف لمصرف "فولكس بنك" النمساوي. 

خـلص اجتماع هيئة المساهمين في مصرف "سبيربنك" الروسي إلى تأجيل عملية الخصخصة بانتظار تحققِ الاستقرار في الأسواق والتخلص من التقلبات الشديدة فيما ارتفعت أسعار الإيصالات المالية للمصرف في سوق لندن للأسواق المالية بعد الإعلان عن شراء المصرف لـ"فولكس بنك" النمساوي.

ويشير الخبراء الاقتصاديون الى ان الخصخصة من أولويات استراتيجية "سبيربنك" أكبر المصارف الروسية. غير أن العملية مؤجلة حتى تتخلص الأسواق من حالة التقلبات الشديدة وتحقيق الاستقرار، علما أن البنك حقق أرباحا بنحو 7.8 مليار دولار للأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مما يهيئ له فرصة حقيقية لدخول السوق بثقة عالية.

وفي السياق ذاته قال غيرمان غريف رئيس "سبيربنك"  للصحفيين يوم الجمعة 9 سبتمبر/ايلول "لقد بحثنا مسألة الخصخصة مع مجلس المساهمين والمستشارين، وتوصلنا بالاجماع إلى أننا سنعمل على الدخول إلى السوق عند ظهور أول فرصة ممكنة، أي في حال استقرار الأسواق لأن التقلبات الآن شديدة ودخول السوق يبقى من أولويات عملنا. وقد تظهر الفرصة قبل العام الجديد، عندها يمكننا أن ننظم ذلك خلال وقت قصير".

وكانت أسعار إيصالات "سبيربنك" قد ارتفعت بنحو 1.7 % في سوق لندن للأوراق المالية (إف تي إس إي) يوم 8 سبتمبر/ايلول بعد انتشار خبر شراء المصرف لـ"فولكس بنك" النمساوي بـ 585 مليون يورو على أن تتم الصفقة مع نهاية العام الجاري أو يوم 15 فبراير /شباط المقبل كحد أقصى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم