المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتعهد بتشكيل حكومة وفاق وطني في غضون ايام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566542/

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أنه سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني في غضون أيام. وأكد محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني للصحفيين يوم 11 سبتمبر/أيلول ان المشاورات لتشكيل حكومة جديدة ستشمل كافة أطياف الشعب الليبي تجري على قدم وساق. وميدانيا قتل 15 شخصا في معارك عنيفة تدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي في مدينة راس لانوف.

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أنه سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني في غضون أيام. وأكد محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني للصحفيين يوم 11 سبتمبر/أيلول ان المشاورات لتشكيل حكومة جديدة ستشمل كافة أطياف الشعب الليبي تجري على قدم وساق.

وقال جبريل "إن هناك مشاورات حثيثة لتشكيل حكومة مؤقتة.. حكومة وفاق وطني تشمل مختلف المناطق وستشمل أيضا المناطق المحاصرة في الجنوب"، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة سيستغرق "من أسبوع إلى عشرة أيام كحد أقصى".

والجدير بالذكر ان المجلس الوطني الانتقالي الليبي كان قد اعلن في 17 آب/اغسطس الماضي عن تبني "وثيقة دستورية" تنص على تسليم السلطة الى مجلس منتخب خلال مهلة لا تتجاوز 8 أشهر، على ان يتم بعد ذلك وضع دستور جديد. وتنفيذا لهذا القرار تبنى المجلس بداية الشهر الجاري خارطة طريق لمدة 20 شهرا، للانتقال إلى نظام سياسي جديد. وسيتم وفق هذه الخطة انتخاب المجلس التأسيسي في ليبيا أولا، على ان تجري الانتخابات التشريعية والرئاسية في غضون 20 شهرا.

هذا وميدانيا أفاد موفد "روسيا اليوم" الى ليبيا بأن معارك عنيفة تدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي في مدينة راس لانوف على الساحل الشمالي للبلاد. وقامت مجموعة من عناصر القذافي بمهاجمة ميناء راس لانوف الواقع تحت سيطرة الثوار ، مما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا.

تساءل قسطنطين سيفكوف نائب رئيس الأكاديمية الروسية للقضايا الجيوسياسية في حوار مع قناة "روسيا اليوم" عن فعالية الحكومة التي سيشكلها الانتقالي الليبي قريبا.

واشار الى وجود انقسامات داخل صفوف الثوار، ستنعكس على الحكومة المقبلة، قد تؤدي الى حرب أهلية، معتبرا انها حكومة غير شرعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية