كاميرون يشدد على ضرورة اعادة العلاقات الاقتصادية مع روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566538/

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على ضرورة اعادة العلاقات الاقتصادية مع روسيا، مضيفا ان معدلات نمو الاقتصاد الروسي تفوق المؤشرات نفسها في البلدان الاوروبية، مما يخلق امكانيات هائلة للبزنيس البريطاني، حسب قوله. جاء ذلك في حديث أدلى به كاميرون لوكالة "ايتار - تاس" الروسية عشية مباحثاته مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 12 سبتمبر/ايلول.

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على ضرورة اعادة العلاقات الاقتصادية مع روسيا، مضيفا ان معدلات نمو الاقتصاد الروسي تفوق المؤشرات نفسها في البلدان الاوروبية، مما يخلق امكانيات هائلة للبزنيس البريطاني، حسب قوله.

وقال كاميرون في حديث خاص أدلى به لوكالة "ايتار - تاس" الروسية عشية مباحثاته مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 12 سبتمبر/ايلول "فيما يخص التعاون الاقتصادي فقد بدأنا العمل في مجموعة واسعة من الاتجاهات التى تعتبر أولوية من حيث مصالحنا القومية". وتابع قائلا "أسعى الى توسيع العلاقات التجارية بين بلدينا.. وأريد كذلك تعميق الحوار مع روسيا في مجالات تغير المناخ والطاقة وحقوق الانسان ومنظومة الامن العالمية بالاضافة الى تقريب العلاقات بين مواطنينا في مجال التعليم والثقافة والعلوم".

وأكد رئيس الوزراء البريطاني انه يعتبر مباحثاته مع مسؤولين روس في موسكو "فرصة هائلة لتحسين علاقات الشراكة بين البلدين لصالح الشعبين الروسي والبريطاني".

وكان كاميرون وصل موسكو يوم 11 سبتمبر/ايلول وبرفقته وفد من كبار رجال الاعمال البريطانيين. ويذكر ان كاميرون أول رئيس وزراء بريطاني يصل الى موسكو بزيارة رسمية خلال السنوات الست الاخيرة.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة