الجيش اليمني يعلن مقتل اكثر من 200 عسكري في معارك زنجبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566537/

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية يوم 1 سبتمبر/أيلول ان حصيلة الضحايا بين العسكريين في معارك زنجبار بلغت 230 عسكريا على الأقل، علما ان هذه الحصيلة ترفع الى اكثر من 280 عدد العسكريين وافراد القبائل الذين قتلوا في الهجوم لاستعادة السيطرة على زنجبار.

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان حصيلة الضحايا بين العسكريين في معارك زنجبار بلغت 230 عسكريا على الأقل. وأكد وزير الدفاع محمد ناصر احمد للصحافيين يوم الاحد 11 سبتمبر/ايلول ان "المنطقة العسكرية الجنوبية قدمت أكثر من 230 شهيدا" في المعارك لرفع الحصار عن اللواء الميكانيكي 25 ، علما ان هذه الحصيلة ترفع الى اكثر من 280 عدد العسكريين وافراد القبائل الذين قتلوا في الهجوم لاستعادة السيطرة على زنجبار.

وكانت وكالة "سبأ" قد اعلنت يوم السبت الماضي ان القوات الحكومية تمكنت من فك الحصار الذي فرضته عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم "القاعدة" بجنوب اليمن على كتيبة تابعة للجيش منذ أيار/مايو، كما نجحوا في السيطرة موقتا على مناطق أخرى في محافظة أبين. وأعلنت وزارة الدفاع ان اللواء الميكانيكي 25 فقد 90 جنديا خلال محاصرته، بينما بلغت الخسائر في صفوف المسلحين الاسلاميين 30 من قادتهم المحليين على الاقل.

هذا وقالت "سبأ" ان الرئيس علي عبد الله صالح هنأ القوات المسلحة على العملية التي انهت الحصار المفروض على زنجبار منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية