شعبان عشية لقاء مارغيلوف تؤكد على أن روسيا بلد صديق تاريخيا لسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566536/

يلتقي ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى أفريقيا يوم الاثنين 12 سبتمبر/أيلول مع اعضاء في الوفد السوري الرسمي. هذا واعتبرت بثينة شعبان في تصريحات ادلت بها لدى وصولها إلى موسكو أن الموقف الروسي إلى جانب الحق والعدالة وإلى جانب حقوق الشعوب، مشيرة إلى أنها ستضع القيادة الروسية في حقيقة ما يجري من أحداث في بلادها وستتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الروس.

يلتقي ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى أفريقيا يوم الاثنين 12 سبتمبر/أيلول مع اعضاء في الوفد السوري الرسمي.

وصرح مارغيلوف لوكالة "انترفاكس" أنه سيلتقي مع مستشارة الرئيس السوري للشؤون السياسية والاعلامية بثينة شعبان قائلا "سنبحث مع السيدة شعبان الوضع في سورية وسبل الخروج من الأزمة الحالية"، معيدا للاذهان أنه التقى في وقت سابق مع ممثلين عن المعارضة السورية، الذين طرحوا وجهة نظرهم حيال ما يجري في البلاد.

واضاف مارغيلوف "أنه من المهم بالنسبة لنا الاستماع الى جميع اطراف النزاع لما يجري وسبل الخروج من الوضع الجاري"، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجانب الروسي يفعل ما بوسعه لكي لا يسمح بتكرار السيناريو الليبي في سورية.

وقال مارغيلوف "ان تكرار السيناريو الليبي في سورية امر غير مقبول مطلقا، ليس لأن الأزمة في ليبيا وسورية مختلفة فحسب، بل لأنهما بلدان مختلفان ايضا"، لافتا الى أنه يلتقي للمرة الأولى مع ممثلين عن السلطات السورية الرسمية، مقابل لقائين له مع المعارضة السورية.

واشار المسؤول الى أن "موقف روسيا يتلخص في أن الشعب السوري وحده يملك الحق لحل مشاكله وقضاياه التي يواجهها. سورية دولة رئيسية في الشرق الأوسط، ولهذا السبب روسيا تجري حوارا مع اوسع شريحة سياسية في هذا البلد".

شعبان: الموقف الروسي الى جانب الحق والعدالة

وكانت بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية قد أكدت أن روسيا بلد صديق تاريخيا لسورية وأن حكومة بلادها تثمن مواقف موسكو المتوازنة من أزمات الشرق الاوسط خصوصا ما يحدث الآن في سورية.

واعتبرت شعبان في تصريحات ادلت بها لدى وصولها إلى موسكو يوم 10 سبتمبر/ايلول أن الموقف الروسي إلى جانب الحق والعدالة وإلى جانب حقوق الشعوب، مشيرة إلى أنها ستضع القيادة الروسية في حقيقة ما يجري من الأحداث في بلادها وستتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الروس.

هذا ويتوقع أن تشارك شعبان أثناء زيارتها في جلسة للجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، كما ستعقد لقاءات في وزارة الخارجية ومجلس النواب الروسي.

المصدر: انترفاكس

بدوره أشار المحلل السياسي عبد الرحمن الضلع في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إلى أن نظرة الغرب غير واقعية لما يجري في سورية.

وأكد أن القيادة السورية تتعامل مع المواطنين بحب وليس بحرب، موضحا أن هناك تزوير كثير للوقائع مشددا على أن الوضع يسير نحو الأفضل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية