أوباما: امريكا ليست في حرب مع المسلمين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566535/

اشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما بالمثل الامريكية واستعداد المواطنين للدفاع عنهم، مؤكدا ان الامريكيين الذين ذهبوا الى الحرب منذ 11 سبتمبر اظهروا ان اولئك الذين يتسببون بأذى لنا لن يتمكنوا من الافلات من قبضة العدالة، مع تأكيده ان امريكا ليست في حرب مع المسلمين. ادلى اوباما بهذا التصريح في خطاب القاه بمركز كينيدي في واشنطن بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ايلول.

 

اشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما بالمثل الامريكية واستعداد المواطنين للدفاع عنها، مؤكدا ان "مليونين من الامريكيين الذين ذهبوا الى الحرب منذ الحادي عشر من سبتمبر، اظهروا ان اولئك الذين يتسببون بأذى لنا لن يتمكنوا من الافلات من قبضة العدالة". ادلى الرئيس الامريكي بهذه التصريحات في خطاب القاه في احتفال بمركز كينيدي في واشنطن بمناسبة الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/ايلول.

وشدد اوباما على ان امريكا ليست في حرب مع المسلمين، مع انه أكد مجددا ان السنوات العشر الاخيرة أثبتت تصميم الامريكيين على الدفاع عن قيمهم وأسلوب حياتهم. وقال الرئيس الامريكي في خطابه الذي استغرق 12 دقيقة "لقد شهدنا حربا وركودا اقتصاديا وانقسامات سياسية.. ولا نستطيع اعادة أرواح الذين فقدوا في ذلك اليوم، او الامريكيين الذين قدموا اقصى التضحيات في الحروب التي اعقبته.. لكن اليوم، من المهم أن نتذكر ان طابعنا الوطني لم يتغير، ولم يتغير إيماننا بأمريكا".

وجاء خطاب اوباما هذا في ختام اليوم الذي زار خلاله ثلاثة مواقع تعرضت لهجمات عام 2001 في نيويورك وبنسلفانيا (شرق) وواشنطن. فقد بدأ البرنامج الرسمي لفعاليات التأبين احياء لذكرى ضحايا الاعمال الارهابية في "غراوند زيرو" (النقطة صفر) بعزف النشيد الوطني الامريكي. واعتذر الرئيس اوباما الذي شارك في المراسم عن القاء كلمة، واقتصر على تلاوة مقاطع من المزمور 46.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك