نتانياهو يدعو إيران إلى التخلي عن برنامجا النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566527/

في حديثه بمناسبة الذكرى العاشرة لعمليات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول الارهابية دعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ايران الى وقف برنامجها النووي.

في حديثه بمناسبة الذكرى العاشرة لعمليات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول الارهابية دعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ايران الى وقف برنامجها النووي، وذلك حسبما افادت يوم الاحد 11سبتمبر/ايلول وكالة "اسيوشيتيد بريس".

ودعى نتانياهو المجتمع الدولي مجددا الى منع القيادة الايرانية من انتاج الاسلحة النووية على اراضيها. ويرى نتانياهو خطرا جديا في البرنامج النووي الايراني وفي مساعدة المسلحين ضد اسرائيل واطلاق التهديدات المستمرة بالقضاء على دولة اسرائيل، كما جاء في التصريح.

وتنقل الوكالة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله "ان امكانية وقوع اخطر سلاح في العالم بايدي اكثر الانظمة خطورة عظيمة جدا" .

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد اقرت في شهر يونيو/حزيران عقوبات اضافية ضد ايران. وفي اطار تلك العقوبات ينبغي سن تعديل على قانون تبييض الاموال، من شأنه وضع الشركات التي لها روابط تجارية مع ايران تحت الرقابة. وقد اصبح ذلك مرحلة هامة في مقاومة اسرائيل للبرنامج النووي الايراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية