فوزنياتسكي تبقى بدون الألقاب الكبيرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566513/

فشلت الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى عالمياً، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الكبير الاول حتى الآن، وذلك إثر خروجها من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، والتي يبلغ مجموع جوائزها 10 ملايين و 250 الف دولار.

فشلت الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى عالمياً، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الكبير الاول حتى الآن، وذلك إثر خروجها من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، والتي يبلغ مجموع جوائزها 10 ملايين و 250 الف دولار، على يد الأمريكية سيرينا وليامز لخسارتها أمامها بمجموعتين دون رد بواقع: (2-6) و (4-6) في اللقاء الذي جمعهما فجر يوم الأحد 11 سبتمبر/ايلول.

وتحتل فوزنياتسكي المركز لأول في التصنيف العالمي لاعبات التنس المحترفات، بالرغم من أنها لم تذق حتى الآن نكهة الفوز بلقب أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى، وأحرزت الدنماركية ستة القاب هذا الموسم حتى الآن في دورات دبي وانديان ويلز وتشارلستون وبروكسل وكوبنهاغن ونيو هايفن، رفعت بها رصيدها الى 18 لقباً في مسيرتها الاحترافية.

وكانت فوزنياتسكي قد وصلت الى نهائي بطولة أمريكا في عام 2009 قبل ان تخسر امام البلجيكية كيم كلايسترز بطلة النسخة الاخيرة ايضاً والغائبة هذه المرة بسبب الاصابة.

أما سيرينا وليامس المصنفة الثامنة والعشرون، فستواصل مشوار البحث عن اللقب الرابع لها في هذه البطولة عندما تلتقي في المباراة النهائية مع الأسترالية سامانثا ستوسور المصنفة تاسعة، المتأهلة على حساب الألمانية أنجليك كيربر بفوزها عليها بمجموعتين لواحدة بنتيجة: (6-3) و (2-6) و (6-2).

وكانت سيرينا وليامز التي توجت 13 مرة في بطولات الأربع الكبرى، قد فازت بلقب هذه البطولة أعوام (1999 و 2002 و 2008).

أما ستوسور فلم تفز هي الأخرى بلقب أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى، وتتأهل الى ثاني نهائي لاحدى بطولات الجائزة الكبيرى في مسيرتها الاحترافية، بعد نهائي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" عام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا