مسرح ماياكوفسكي يفتتح موسمه الجديد

الثقافة والفن

المدير الفني الجديد لمسرح ماياكوفسكي الأكاديمي الموسكوفي المخرج مينداوغاس كارباأوسكيسالمدير الفني الجديد لمسرح ماياكوفسكي الأكاديمي الموسكوفي المخرج مينداوغاس كارباأوسكيس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566507/

أعلنت مسارح رائدة عديدة  في موسكو الأسبوع الماضي عن خططها للموسم المسرحي الجديد، من بينها مسرح ماياكوفسكي الأكاديمي الموسكوفي.

أعلنت مسارح رائدة عديدة  في موسكو الأسبوع الماضي عن خططها للموسم المسرحي الجديد، من بينها مسرح ماياكوفسكي الأكاديمي الموسكوفي.

وقال المدير الفني الجديد للمسرح المخرج مينداوغاس كارباأوسكيس إن العرض الأول في الموسم الجديد سيكون من نصيب مسرحية "شهر في القرية" للكاتب الروسي إيفان تورجينيف. في حين أن كارباأوسكيس نفسه قد بدأ التدريبات على مسرحية الكسندر أوستروفسكي "مواهب ومعجبون". وسيشرع المخرج الليتواني بالعمل على مسرحية بيرتولد بريخت "السيد بونتيلا وخادمه ماتي". أما اسم فلاديمير ماياكوفسكي فسيتألق في الموسم الجديد ليس فقط في اسم المسرح، بل وفي ربرتواره أيضا. إذ يعمل المخرجان الشابان الواعدان طوفان إمام الدينوف وألكسندر كوزمين- تاراسوف على مشروعِ "ماياكوفسكي الجديد" في محاولة للنظر من زاوية جديدة إلى إبداعات الشاعر الشهير، وصياغة شخصيته ونتاجاته الفنية في إطار المنظار الثقافي والمسرحي المعاصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية