نيويورك تجمد في دقيقة صمت.. حدادا على ارواح ضحايا الاعمال الارهابية في 11 سبتمبر 2001

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566505/

بدأ البرنامج الرسمي لفعاليات التأبين احياء لذكرى ضحايا الاعمال الارهابية في 11 سبتمبر/ايلول 2001 في "غراوند زيرو" (النقطة صفر) بعزف النشيد الوطني الامريكي. وانشد "الراية المليئة بالنجوم" فريق من عشرات الفتيان والفتيات، ورفع منتسبو شرطة نيويورك على ايقاع النشيد، علم الولايات المتحدة. وفي الساعة 8.46 صباحا، حسب التوقيت المحلي، جمدت نيويورك في دقيقة صمت، حدادا على ارواح ضحايا العمل الارهابي.

بدأ البرنامج الرسمي لفعاليات التأبين احياء لذكرى ضحايا الاعمال الارهابية في 11 سبتمبر/ايلول 2001 في "غراوند زيرو" (النقطة صفر) بعزف النشيد الوطني الامريكي. وانشد "الراية المليئة بالنجوم" فريق من عشرات الفتيان والفتيات، ورفع منتسبو شرطة نيويورك على ايقاع النشيد، علم الولايات المتحدة. وبعد ذلك القى مايكل بلومبيرغ، عمدة المدينة العملاقة، خطابا امام المئات، الذين تجمعوا عند نصب 11 سبتمبر التذكاري الوطني.

فقال: "كان بينهم جيراننا واصدقاؤنا وزوجاتنا واخواننا واخواتنا واولياء امور واطفال".

واعتذر الرئيس الامريكي باراك اوباما، الذي شارك في المراسم عن القاء كلمة، واقتصر على تلاوة مقاطع من المزمور 46.

وفي الساعة 8.46 صباحا، حسب التوقيت المحلي، اعلن العمدة دقيقة صمت، جسدتها دقة ناقوس، تذكيرا بصدم الطائرة الاولى البرج الشمالي للمركزالتجاري العالمي. واثر ذلك اخذ يتقدم بالدور نحو قاعدة النصب، اقرباء القتلى، الذين كانوا يقرأون اسماء الضحايا. وتقطع هذه القراءة 5 مرات بدقيقة صمت، تذكيرا بتطور الاحداث في ذلك اليوم المأساوي: صدم الطائرة الثانية للبرج الجنوبي للمركز التجاري العالمي، وانقضاض الطائرة الثالثة على البنتاغون، وانهيار البرج الجنوبي، وسقوط طائرة الرحلة 93 في ولاية بنسلفانيا، والاخيرة ـ في ذكرى انهيار البرج الشمالي.

ووصل باراك اوباما مع عقيلته ميشيل الى النصب التذكاري قبل ساعة من بدء المراسم. وحيوا سوية مع جورج ولورا بوش اقرباء ضحايا الاعمال الارهابية، وتفقدوا المجمع في المكان حيث كان ينتصب برجا المركز التجاري العالمي، "التوأمان" حتى عام 2001.

ويتكون المجمع التذكاري من حوضين مع نافورات بشكل مربع، ومحاطان بالواح محفورة عليها اسماء المواطنين الذين لقوا مصرعهم تحت انقاض المبنيين, وتحيط بالحوضين ساحة زرعت فيها 400 شجرة بلوط اهوار. ويقع هناك مبنى المتحف، والى جانبه جدار تذكاري، تخليدا لذكرى منتسبي خدمات الطوارئ، الذي كانوا اول من وصل الى مكان الحادث، ولقوا مصرعهم. وينتصب فوق المجمع، من الجانب الشمالي الشرقي، برج الحرية، الذي سيكون المبنى المركزي للمركز التجاري العالمي الجديد.

وكلف تشييد المجمع التذكاري، حسب تقديرات وسائل الاعلام، 500 مليون دولار.

وجرت مراسم تأبين ايضا في مدينة شينكسويل، حيث سقطت احدى الطائرات، التي اختطفها الارهابيون، دون ان تصل الى واشنطن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك