سيناتور روسي: اعتداء المتظاهرين على البعثة الاسرائيلية في القاهرة له عواقب جدية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566501/

يرى ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، ان اعتداء المتظاهرين على سفارة اسرائيل في القاهرة له عواقب جدية.

يرى ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، ان اعتداء المتظاهرين على سفارة اسرائيل في القاهرة له عواقب جدية.

وقال مارغيلوف في 11 سبتمبر/ايلول في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء، ان "الحشد الذي هاجم السفارة الاسرائيلية، ما هو الا مجموعة من المجندين لاعمال ارهابية جديدة. وهذا بالنسبة لمن ألهمهم في الحقيقة، المشاغبون، استعراض لامدادات الارهابيين".

واشار السيناتور الى انه "اذا تسنى للقوى، التي استيقظت في مصر على  موجة الثورة، فسخ معاهدة السلام بين مصر واسرائيل، فان العواقب ستكون مأساوية بدرجة متساوية سواء للقاهرة او لتل ابيب".

وقال مارغيلوف انه "ليس المهم من بالفعل هدم  الجدار الاسمنتي للسفارة - يقال انهم هواة كرة القدم- وانما المهم من الذي يقف وراءهم". وذكر بان العالم العربي متهيج حاليا اكثر من اي وقت في التاريخ الحديث، وبوسع اي شرارة اشعال حريق هناك. واشار المسؤول الروسي الى انه، لا سيما الآن، اذ من السهل لدى العيث فسادا، التستر براية الكفاح في سبيل الحقوق والحرية".

واضاف مارغيلوف ان "الهجوم على السفارة الاسرائيلية في القاهرة وتدميرها يتميز على خلفية حالة عدم الاستقرار العامة". وقال السيناتور انه "يجدر التذكير اليوم، في ذكرى العمل الارهابي في 11 سبتمبر، بان الارهاب، هو اقصى مظاهر التطرف. ويتعين على المجتمع الدولي تذكر ان ابن لادن مات، ولكن قضيته لا تزال حية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية