السويد تعلن عن القاء القبض على 4 أشخاص بشبهة التخطيط لهجوم ارهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566486/

أعلنت الشرطة السويدية يوم الأحد 11 سبتمبر/ايلول عن إلقاء القبض على 4 أشخاص بشبهة التخطيط لهجوم ارهابي.  وأوضحت الشرطة ان عناصر من القوات الخاصة "سوات" اعتقلت الأربعة في مدينة غوتنبرغ ثاني اكبر المدينة السويدية، وهي المدينة ذاتها التي شهدت أول هجوم انتحاري يستهدف السويد أدى لإصابة شخصين، أواخر العام الماضي.

أعلنت الشرطة السويدية يوم الأحد 11 سبتمبر/ايلول عن إلقاء القبض على 4 أشخاص بشبهة التخطيط لهجوم ارهابي.

وأوضحت الشرطة ان عناصر من القوات الخاصة "سوات" اعتقلت الأربعة في مدينة غوتنبرغ ثاني اكبر المدينة السويدية، وهي المدينة ذاتها التي شهدت أول هجوم انتحاري يستهدف السويد أدى لإصابة شخصين، أواخر العام الماضي.

وقال مصدر في الشرطة ان عملية الاعتقال تمت ليلة السبت على الاحد قرب قاعة المعارض "الحجر الأحمر" التي تستضيف معرضا دوليا للفن المعاصر.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية ان الشرطة قامت قرابة منتصف الليل بإجلاء جميع الحاضرين لحفل افتتاح المعرض.

وتجدر الإشارة الى ان الحادث في غوتنبرغ تزامن مع حلول الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/ايلول على الولايات المتحدة، ومرور نحو 9 أشهر على أول هجوم انتحاري شهدته السويد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأشارت تحقيقات سويدية حول هجوم ديسمبر إلى أن الانتحاري تيمور عبدالوهاب، سقط ضحية عمليته إذ كان في طريقه إلى منطقة مزدحمة ليفجر نفسها فيها، لكن القنبلة التي كانت بحوزته انفجرت قبل الأوان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك