رئيس وزراء اليونان يتعهد بإبقاء بلاده في منطقة اليورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566482/

قال رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو يوم السبت 10 سبتمبر/ ايلول إنه مصمم على ابقاء بلاده في منطقة اليورو وسيتخذ كل الاجراءات اللازمة للإيفاء بالالتزامات المتفق عليها مع المقرضين الدوليين.

قال رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريويوم السبت 10 سبتمبر/ ايلول إنه مصمم على ابقاء بلاده في منطقة اليورو وسيتخذ كل الاجراءات اللازمة للإيفاء بالالتزامات المتفق عليها مع المقرضين الدوليين. واضاف باباندريو أن اولوية حكومته العليا تكمن في ايجاد مسار آمن لانقاذ البلاد من الافلاس، والبقاء في منطقة اليورو.

وأعلن باباندريو أن اليونان ستبدأ عمليات التنقيب عن النفط و الغاز الطبيعي جنوب جزيرة كريت في البحر الابيض المتوسط، وأنه سيوقع على قرار بشأن المناقصة في المشروع . وتعهد بباندريو بالمضي قدما في تنفيذ كل التحولات الكبرى التي تحتاج إليها اليونان.

وأدى الغضب الشعبي بسبب تخفيض النفقات الحكومية إلى احتجاجات عنيفة شهدت اصطدامات بين الشرطة والمحتجين وأسفرت عن اعتقال أكثر من 100 شخص.  وعندما كان رئيس الوزراء يستعد لإلقاء خطابه السبت، كانت الشرطة تلقي القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين أمام المبنى الذي كان فيه باباندريو.

وذكرت التقارير أن مبنى البرلمان في أثينا شهد أيضا اشتباكات بين المحتجين والشرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم