مدفيديف يأمر بوقف نشاط شركات الطيران التي لا تضمن سلامة التحليقات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566480/

صادق الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاحد 1 سبتمبر/ايلول على قائمة اجراءات لتحديث أسطول الطيران المدني الروسي وضمان سلامة التحليقات، وجاء هذا تلخيصا لنتائج الاجتماع الطارئ حول التحقيق في تحطم الطائرة "ياك-42" في مقاطعة ياروسلافل، الذي عقد يوم الجمعة الماضي.

صادق الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاحد 1 سبتمبر/ايلول على قائمة اجراءات لتحديث أسطول الطيران المدني الروسي وضمان سلامة التحليقات، وجاء هذا تلخيصا لنتائج الاجتماع الطارئ حول التحقيق في تحطم الطائرة "ياك-42" في مقاطعة ياروسلافل، الذي عقد يوم الجمعة الماضي. وأسفرت الكارثة الجوية التي وقعت يوم 7 سبتمبر/أيلول عن مصرع 43 شخصا وأصابة اثنين آخرين آخرين. وكانت الطائرة تقل أعضاء فريق مدينة ياروسلافل "لوكوموتيف" لهوكي الجليد المتجهة إلى العاصمة البيلاروسية مينسك للمشاركة في مباراة هناك.

وكلف مدفيديف الحكومة ورئيسها فلاديمير بوتين بتطبيق الاجراءات المذكورة اعتبارا من 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم و 1 فبراير/شباط القادم. وتضم قائمة الاجراءات تعليق نشاط شركات الطيران التي لا تضمن سلامة التحليقات التي تنظمها، وإدخال تعديلات على قانون قواعد الطيران الروسي تتجاوب مع المعايير الدولية في مجال الرقابة الحكومية على تنفيذ التحليقات الجوية، وزيادة الغرامات المقررة على مخالفة قواعد إعداد وتنفيذ التحليقات، وامكانية وقف نشاط الشركات التي تستخدم الطائرات بصورة مخالفة للقوانين الروسية، دون صدور قرار قضائي مسبق.

أما البند الأكثر إثارة للجدل فهو اتخاذ اجراءات فورية لتوفير تمويل شراء طائرات مدنية جديدة تتفق مع المعايير الحديثة، وهذا بصرف النظر عن البلدان المنتجة لها . ويأتي هذا القرار خلافا للاستراتيجية التي أعلنتها الحكومة الروسية سابقا، حيث قررت دعم صناعة الطائرات الوطنية بإعطاء الأولوية للمنتجين الوطنيين لدى شراء الطائرات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم