الصدر يوقف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية لبدء انسحابها من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566477/

أعلن التيار الصدري السبت 10 سبتمبر/ أيلول في بيان له، عن قرار زعيمه مقتدى الصدرإيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية لبدء انسحابها الرسمي من العراق.

أعلن التيار الصدري السبت 10 سبتمبر/ أيلول، عن قرار إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية لبدء انسحابها الرسمي من العراق. وقال بيان نشر على موقع الهيئة السياسية لمكتب "السيد الشهيد الصدر"، ان زعيم التيار مقتدى الصدر اعلن عن إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية المحتلة لبدء انسحابها من العراق رسميا.

ونقل البيان عن الصدر قوله "حرصا مني على استقلال العراق وانسحاب القوات الغازية من البلاد صار لزاما علي أن أوقف العمليات العسكرية للمقاومة العراقية الشريفة الى حين إتمام الانسحاب"، مضيفا "في حال لم يتم الانسحاب وبقي العراق غير مستقل الأراضي والقرار سيتم إرجاع العمليات العسكرية بنهج جديد وبأس شديد".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد، في 30 آب/أغسطس الماضي، أن اتفاقية سحب القوات الأميركية ستنفذ في موعدها المحدد نهاية العام الحالي، كما لن تكون هناك أي قاعدة للقوات الأميركية.

يشار إلى أن مقتدى الصدر جدد، في 8 من اغسطس/آب الماضي، مطالبة القوات الأميركية بالانسحاب من العراق مع جميع أسلحتها، مهدداً باستهداف القواعد العسكرية ومحملا تلك القوات مسؤولية انتشار "الإرهاب" و"المليشيات الطائفية".

المصدر: السومرية نيوز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية