رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية: احداث المنطقة وضعت السياحة أمام تحد كبير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566474/

قال فايز النايف رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان قطاع السياحة يلعب دورا كبيرا في الاقتصاد الأردني، والذي يساهم بحوالي 14 في المئة من إجمالي الانتاج المحلي، لافتا إلى أن الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية وضعت قطاع السياحة الأردني أمام تحد كبير.

قال فايز النايف رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية  في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان قطاع السياحة يلعب دورا كبيرا في الاقتصاد الأردني، والذي يساهم بحوالي 14 في المئة من إجمالي الانتاج المحلي، لافتا إلى المشروعات الجديدة، التي تنفذ في المملكة الهاشمية.

واشار النايف الى المناطق السياحية الاردنية والمشهورة عالميا مثل البتراء، التي تعتبر احدى عجائب الدنيا السبع. بالاضافة الى البحر الميت، الذي تم ترشيحه ليكون احدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية. وكذلك مناطق تنموية خاصة مثل منطقة عجلون التنموية.

وبين النايف اهمية دور السياحة الدينية في المملكة لوجود المناطق الدينية المهمة ان كانت اسلامية او مسيحية وبالاخص منطقة المغطس ، وهي منطقة تعميد السيد المسيح (ع) والتي تستقطب الزوار والحجاج من مختلف انحاء العالم.

وقال النايف أن الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية وضعت قطاع السياحة الأردني أمام تحد كبير لاتخاذ تدابير لاستقطاب السياح وكسب ثقتهم، خاصة الاجانب منهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم