أنباء عن قتلى في سورية.. وفرنسا تنتقد موقف الامم المتحدة من دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566470/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 12 شخصا قتلوا يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول على يد قوات الامن السورية. من جانب آخر، وصف وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إخفاق مجلس الامن الدولي حتى الان في الاتفاق على صيغة قرار دولي يدين استخدام العنف ضد المحتجين في سورية بأنه "فضيحة."

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 12 شخصا قتلوا يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول على يد قوات الامن السورية.

وأوضح المرصد ان الخسائر البشرية وقعت خلال الحملات الامنية التي تجري في محافظات حمص وادلب ودرعا.

وفي وقت سابق اعلنت "الهيئة العامة للثورة السورية"  ان 12 شخصا قتلوا في قصف الجيش السوري لحي بابا عمرو في مدينة حمص يوم السبت.

جوبيه: اخفاق الامم المتحدة في الاتفاق على موقف بشأن أحداث سورية "فضيحة"

وصف وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إخفاق مجلس الامن الدولي حتى الان في الاتفاق على صيغة قرار دولي يدين استخدام العنف ضد المحتجين في سورية بأنه "فضيحة."

وقال وزير الخارجية الفرنسي للصحفيين يوم الاحد خلال زيارة لاستراليا: "اعتقد ان عدم اتخاذ الامم المتحدة موقفا واضحا من أزمة فظيعة كهذه، فضيحة."

وادلى جوبيه بهذا التصريح ردا على سؤال حول المعارضة الروسية لمشروع قرار قدمته دول أوروبية الى مجلس الامن في أواخر الشهر الماضي دعا الى فرض عقوبات على الرئيس السوري بشار الاسد.

واضاف جوبيه "نحن نعتقد ان هذا النظام فقد شرعيته... علينا تبني قرار واضح جدا في نيويورك يدين العنف."

محلل سوري: فرنسا متورطة في جرائم الإبادة الجماعية في الجزائر

وتعليقا على الانتقادات الفرنسية أشار المحلل السياسي السوري عمران الزعبي في حديث لقناة "روسيا اليوم" إلى أنه من المعروف تورط فرنسا في جرائم الإبادة الجماعية في الجزائر، إضافة إلى الدور الفرنسي في الأحداث الحالية في ليبيا التي يتم تعتيمها إعلاميا.

معارض سوري: 3 آلاف قتيل منذ بدء الانتفاضة في سورية

أعلن المعارض السوري رضوان زيادة يوم السبت في تونس أن أكثر من 3 آلاف شخص قتلوا منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سورية في منتصف مارس/آذار الماضي.

وقال زيادة، الذي يترأس المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية في واشنطن انه "قتل أكثر من 3 آلاف شخص، غالبيتهم من المدنيين، منذ منتصف مارس في أكثر من 112 مدينة سورية".

وكانت هيئة الأمم المتحدة قد أعلنت 22 أغسطس/آب أن عدد القتلى في سورية وصل إلى 2200.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية