عبد الجليل: القذافي لا يزال يشكل خطرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566469/

أكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي  في زيارته الأولى للعاصمة طرابلس بعد تحريرها، إن أولوية الإدارة الجديدة هي إنهاء المعركة ضد كتائب العقيد المخلوع معمر القذافي وان القذافي لم ينته بعد ولديه من المال والذهب ما يكفي ليكون خطرا على استقرار البلاد.

أكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي  في زيارته الأولى للعاصمة طرابلس بعد تحريرها، إن ليبيا تمر بمرحلة تحتاج إلى الوحدة، وإن أولوية الإدارة الجديدة هي إنهاء المعركة ضد كتائب العقيد المخلوع معمر القذافي. وقال عبد الجليل أن القذافي  لم ينته بعد ولديه من المال والذهب ما يكفي ليكون خطرا على استقرار البلاد.

وشدد عبد الجليل على أن مرحلة التحرير لم تكتمل بعد، داعيا الى الوحدة الوطنية والتلاحم وتأجيل القضايا الاخرى وتوجيه كل الامكانات لاستكمال تحرير بقية المدن مثل بن وليد وسرت وسبها. وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي أعلن قبل وصوله إلى طرابلس تشكيل لجنة خاصة بالمصالحة الوطنية.

وجاء رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى العاصمة في إطار ترتيبات نقل عمل المجلس ومكتبه التنفيذي من مدينة بنغازي شرق إلى داخل العاصمة. يذكر ان زيارة عبد الجليل إلى طرابلس تتم وسط إجراءات أمنية صارمة حيث لم تتسرب معلومات عن مكان إقامته في العاصمة.

وقبل وصوله إلى طرابلس توقف عبد الجليل في مدينة مصراتة وأدلى بتصريحات صحفية أوضح فيها أن زيارته لطرابلس مؤقتة وإن الانتقال النهائي إلى العاصمة سيتم بعد تحرير كامل البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية