بريطاني يستبدل زبدة الكاكاو بزيت القلي كوقود في رحلة شملت 25 بلداً

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566453/

أثبت مغامر بريطاني صديق للبيئة ان زيت القلي مادة فعالة وناجحة ليس في المطبخ فقط، اذ استخدم آندي باغ زيت القلي كوقود لحافلة  قديمة في رحلة شملت 25 بلداً. وكان باغ قد قام برحلة سابقة مستخدماً زبدة الكاكاو كوقود.

أثبت مغامر بريطاني صديق للبيئة ان زيت القلي مادة فعالة وناجحة ليس في المطبخ فقط، اذ استخدم آندي باغ زيت القلي كوقود لحافلة  قديمة في رحلة بدأها في 29 سبتمبر/أيلول 2009 قطع فيها 30 ألف كم، نجح خلالها باجتياز حدود 25 بلداً، في سعي منه لإثبات إمكانية إعادة استخدام النفايات بشكل فعال غير مضر بالبيئة.

وقال باغ انه اشترى عربته المصنوعة قبل 22 عاماً، وانه جهزها بحيث تتناسب مع قناعاته، اذ أجرى تعديلات على محركها الذي يعمل بواسطة الديزل كي يعمل بزيت القلي، وليتسع خزانها لـ 1200 لتراً، كما زودها بنظام فلترة وبلوح يمدها بالطاقة الشمسية، كي تكون سيارة "خضراء" بالكامل.

وواجهت باغ مغامرات مثيرة خلال رحلته، منها اشتباه السلطات الهندية بعلاقته بمجموعات إرهابية، وذلك بسبب استعماله هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية، مما أسفر عن تعطيله في الهند بسب الإجراءات الروتينية لـ 6 أشهر ريثما يبت القضاء في قضيته، وليحكم عليه بالسجن لـ 7 أيام.

كما انه تعرض لمخاطر كثيرة في باكستان، حيث تثير السيارات الغريبة الشكوك وعدم تقبل بعض الجماعات لها. وقد سبق لآندي باغ القيام برحلة مماثلة كانت الأولى في حياته، اذ انطلق من بريطانيا الى تومبوكتو على متن شاحنة تعمل بزبدة الكاكاو.

الجدير بالذكر ان باغ غادر بلاده عازباً ليعود عازباً أيضاً ولكن برفقة الصحفية الأمريكية كريستينا آمون، التي رغبت بتوثيق رحلته فالتقت به وانضمت له في الرحلة التي انتهت قبل أيام.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية