مصادر أمنية: بوسع القاعدة توجيه متطرفين الى الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566448/

أفادت وكالة "اسوشيتد بريس" الامريكية يوم 10 سبتمبر/أيلول نقلا عن  مصادر في اجهزة الامن بانه كان بمقدور القاعدة توجيه متطرفين يمتاكون جوازات سفر أمريكية الى الولايات المتحدة بغية تنفيذ عمليات إرهابية.

أفادت وكالة "اسوشيتد بريس" الامريكية يوم 10 سبتمبر/أيلول نقلا عن  مصادر في اجهزة الامن بانه كان بمقدور القاعدة توجيه متطرفين يمتلكون جوازات سفر أمريكية الى الولايات المتحدة بغية تنفيذ عمليات إرهابية.

وقامت الولايات المتحدة الامريكية عشية حلول الذكرى العاشرة للهجوم الارهابي يوم 11 سبتمبر عام 2001 بتشديد الاجراءات الامنية في البلاد كلها. قد أزداد عدد رجال الشرطة في واشنطن. ويتم تفتيش الزوار في مداخل البنايات الفيدرالية.

 وبحسب المعلومات الواردة من  مسؤول رسمي لم يذكر للصحفيين اسمه فان القاعدة قد وجهت الى الولايات المتحدة 3 أشخاص، قد يكون أثنان منهم مواطنيْن امريكييْن. وحسب قوله  فان بوسع هؤلاء تفجير سيارة في احدى المدن لالحاق اضرار كبيرة. وأفادت وكالة الاستخبارات المركزية بان القيادة الجديدة للقاعدة اناطت بالمتطرفين مهمة "الاحتفال"  بذكرى الهجوم الارهابي .

وتحاول اجهزة الامن الامريكية في الوقت ذاته تهدئة المواطنين بقولها ان هذه المعلومات لم يتم تأكيدها، رغم انها تعتبر معلومات موثوق بها. وعلى كل حال تؤكد اجهزة الامن انها لا تتوفر لديها اية معلومات عن حياكة مؤامرة داخل الولايات المتحدة.

 وقد أكد مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس ماكجانكين بدوره ان الحديث يدور الآن عن رد روتيني على خطر محتمل وقال:" نحن نتابع الوضع ونتوقع ازدياد نسبة الخطورة وتقوية أعمال التحقيق  في المناطق الهامة التي تقام فيها الفعاليات. ويعتبر ذلك أمرا روتينيا بالنسبة لنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك