اكتشاف 250 متراً في جعيتا يعزز حظوظها أمام موقع إسرائيلي لدخول "العجائب السبع"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566447/

أعلن في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت أخيراً حضرته شخصيات محلية وأجنبية عن اكتشاف 250 متراً جديداً في مغارة جعيتا على على عمق 35 متراً، مما يعزز موقعها في السباق لدخول "عجائب  الدنيا السبع الجديدة"، في منافسة مع العديد من المعالم، بينها البحر الميت المدعوم من قبل إسرائيل.

أعلن في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت أخيراً حضرته شخصيات محلية وأجنبية عن اكتشاف 250 متراً جديداً في مغارة جعيتا على على عمق 35 متراً.

وقد عثر على الموقع الجديد بواسطة جهود غطاسين لبنانيين متطوعين بذلوا جهوداً منذ سنوات في البحث عما تخبؤه المغارة من أسرار. وقد استدعى الأمر اللجوء الى تقنيات حديثة، ليكلل البحث بالنجاح بالعثور على ممرات تحتوي على تماثيل وصفها المسؤولون في المؤتمر الصحفي بالرائعة، احتفظت بها مياه المغارة كسر ثمين لقرون.

وقد عرضت إدارة مرفق جعيتا السياحية فيلماً توثيقياً لعملية اكتشاف "صالة تحت الماء"، قام بها فريق يغوص في أعماق نهر جوفي يتكون كل أعضاؤه من لبنانيين، فيما يعتبر سابقة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.

لا تزال مغارة جعيتا تثير الدهشة بما تحمله في جعبتها من مفاجآت، يرى اللبنانيون انها كشفت عن المزيد من جمالها في وقت يصب بصالح المعلم الطبيعي الفريد من نوعه في العالم، اذ يسعى لبنان لإدراج المغارة القديمة على لائحة عجائب العالم السبع الجديدة، في منافسة شديدة مع البحر الميت المدعوم من قبل إسرائيل.

وينتظر المتحمسون لعجائب الدنيا الجديدة فرز الأصوات النهائي في 2011-11-11.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية