متحدث باسم نتانياهو: إسرائيل ومصر تحافظان على اتفاقية السلام وسنطلب إعادة سفيرنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566446/

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل ومصر تعملان على الحفاظ على اتفاقية السلام وإن الجانب الإسرائيلي سيطلب من القاهرة إعادة سفيرها إلى العاصمة المصرية في أقرب الوقت، وذلك بعد أن أدت أحداث شغب الليلة الماضية إلي إخلاء سفارة إسرائيل في القاهرة.

 

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل ومصر تعملان على الحفاظ على اتفاقية السلام التاريخية التي وقعها البلدان في 1979 وذلك بعد أن أدت أحداث شغب إلي إخلاء سفارة إسرائيل في القاهرة.

وقال روني سوفير لإذاعة الجيش الإسرائيلي يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول إن "هذه إدارة جديدة في مصر .. ننسق معها بشكل كامل وبأقصى الجهد. وهذه الإدارة المصرية عازمة وكذلك حكومة إسرائيل على صيانة السلام الذي جرى الحفاظ عليه لأكثر من 30 عامًا".

وأشار سوفير إلى أن لدى اتخاذ إجراءات الأمن اللازمة فإن الجانب الإسرائيلي سيطلب من القاهرة إعادة سفيرها إلى العاصمة المصرية في أقرب وقت.

المصدر: "الأهرام"

ناشط سياسي مصري: الشارع المصري غاضب من الغطرسة الإسرائيلية والركود السياسي داخليا وخارجيا

وقال حمدي عبد الحافظ القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن المجلس العسكري من ناحية ملتزم بالاتفاقيات الدولية ومن ناحية أخرى يتعرض للضغط المتزايد من الشارع المصري الغاضب من الغطرسة الإسرائيلية، خاصة وأن بعد مرور 7 أشهر على تنحي مبارك ما زالت الأمور تراوح في مكانها على الساحتين الداخلية والخارجية.

محلل سياسي إسرائيلي: الحكومة الإسرائيلية لا تستطيع التأثير على الشارع المصري

من جهته قال إيّال آليما المحلل السياسي من تل أبيب إن الحكومة الإسرائيلية لا تستطيع التأثير على الشارع المصري وهذا الأمر ليس بالجديد لأن اتفاقية السلام كانت بالأساس اتفاقا بين قيادتي البلدين وليس الشعبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية