الجيش اليمني يسيطر على زنجبار وينهي الحصار المفروض على كتيبة له منذ 3 أشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566443/

تمكن الجيش اليمني من فك الحصار الذي فرضته عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة بجنوب اليمن على كتيبة تابعة للجيش منذ أيار/مايو الماضي والسيطرة على مدينة زنجبار.

 

 

تمكن الجيش اليمني من فك الحصار الذي فرضته عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة بجنوب اليمن على كتيبة تابعة للجيش منذ أيار/مايو، بحسب ما أفادت يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقلت الوكالة "هنأ الرئيس علي عبد الله صالح (...) أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار عظيم بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكانيكي الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر من قبل أنصار تنظيم القاعدة بمحافظة أبين".

من جانبه أعلن مسؤول عسكري أن "الجيش قام بتحرير المبنى المركزي للأمن الذي كان تحت سيطرة القاعدة، وسيقوم بتمشيط مدينة (زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين) في الساعات المقبلة لمطاردة ناشطي القاعدة"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

هذا وقد تمكن مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة من السيطرة في أيار/مايو على القسم الأكبر من مدينة زنجبار حيث حاصروا قاعدة اللواء 25 ميكانيكي عند طرف المدينة. كما نجحوا في السيطرة موقتا على مناطق أخرى في محافظة أبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية