وزير الخارجية الإيطالي: اقتحام سفارة إسرائيل في القاهرة خيانة لأفكار الربيع العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566435/

صرح وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني أن اقتحام المتظاهرين للسفارة الإسرائيلية في القاهرة في ليلة الجمعة/ السبت هو "خيانة لأفكار الربيع العربي".

صرح وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في 10 سبتمبر/أيلول أن اقتحام المتظاهرين للسفارة الإسرائيلية في القاهرة في ليلة الجمعة/ السبت هو "خيانة لأفكار الربيع العربي".

وقال فراتيني "إن الصور التي رأيناها، لا سيما صور حصار السفارة الإسرائيلية، تشير إلى أن العنف تغلب على القيم الديموقراطية، ولا يستطيع من رحب بالربيع العربي إلا أن يشعر بخيب الآمال".

وواصل الوزير الايطالي: "أود ان أتوجه إلى من أيد التغيير وأقول إنه ليس من الممكن تحقيق الحرية عبر العنف والإرهاب. ومن لا يتفق مع هذا فانه يخون أفكار الربيع العربي".

المصدر: وكالات.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أشار المحلل السياسي المصري عادل كبيش إلى أن وسائل الإعلام لدى تغطيتها للأحداث حول اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة والحكومات في ردود أفعالها على هذا الحادث تتركز على واقع الاقتحام، وذلك في الوقت، الذي يجب، في رأيه، "أن نتأمل في الظروف التي تمرها مصر والثورة المصرية". وفي هذا الأثناء أوضح أن "هناك بعض القوى التي تريد أن تصور هذه الثورة كأنها ليست ثورة حقيقية ولا تمثل إرادة الشعب المصري"، وأن "منذ أول يوم للثورة كانت هناك محاولات لاحتوائها". وأكد المحلل أن كل هذه العوامل أدت إلى حادث السفارة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية