الأسد يدعو الجامعة العربية إلى عدم الانسياق وراء الحملات إلاعلامية ضد سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566429/

دعا الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في دمشق إلى عدم الإنسياق وراء حملات التضليل الإعلامي والتحريض الذي يستهدف سورية. من جانبه أكد العربي رفض الجامعة لأي تدخل خارجي في سورية.

دعا الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في دمشق يوم 10 سبتمبر/أيلول إلى عدم الإنسياق وراء حملات التضليل الإعلامي والتحريض الذي يستهدف سورية.

من جانبه أكد العربي حرص الجامعة العربية على أمن واستقرار سورية ورفضها لكل أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية ورغبتها في مساعدة سورية على تجاوز الأزمة الحالية. كما اتفق الجانبان كذلك على عدد من الخطوات العملية لتسريع عملية الإصلاح في سورية.

هذا وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن العربي سلم الأسد المبادرة التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأخير في القاهرة لحل الأزمة في سورية.

المصدر: وكالات.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" عبر المحلل السياسي السوري شريف شحادة عن اعتقاده أن نبيل العربي لم يحمل أية مبادرة إلى دمشق، مشيرا إلى أن موقف سورية إزاء من يطرح مبادرات يتلخص في "أنه يجب عليهم أولا أن يطرحوا حلولا لدولهم التي تعاني من مشاكل كثيرة".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن قال رئيس المجلس السوري الأمريكي في واشنطن لؤي صافي أن هناك تناقض في المبادرة العربية، وأضاف ان "فيها دعوة إلى وقف القتل والبدء بالعمل الديموقراطي، لكنها تعطي النظام سنوات للاستمرار على حاله".

من جانبه قال المحلل السياسي السوري مازن بلال في حديث من دمشق إن ما حمله نبيل العربي إلى سورية ليس بمبادرة، لكنه مجموعة من التصورات. وأشار إلى وجود نقطة ضعف فيها وهي أن هذه التصورات تصف الأجواء العربية عموما ولا تعكس السياسات الإصلاحية التي تطبقها الإدارة السورية حاليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية