السلاح الجوي الروسي: العتاد القديم للدفاع الجوي لم يمكن العراق و ليبيا من مكافحة غارات الطائرات الغربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566416/

قال سيرفي بوبوف نائب قائد السلاح البحري الروسي في تصريح أدلى به لاذاعة "صدى موسكو" الروسية يوم 9 سبتمبر/أيلول ان العراق وليبيا لم تتمكنا من مواجهة غارات الطائرات الغربية بسبب العتاد الحربي القديم الذي كان بحوزتهما.

قال سيرفي بوبوف نائب قائد السلاح البحري الروسي في تصريح أدلى به لاذاعة "صدى موسكو" الروسية يوم 9 سبتمبر/أيلول ان العراق وليبيا لم تتمكنا من مواجهة غارات الطائرات الغربية بسبب العتاد الحربي القديم الذي كان بحوزتهما، واضاف قائلا:" المقصود بالامر هو معدات حربية  تم شرائها في الاتحاد السوفيتي في ستينات القرن الماضي." واستطرد قائلا:" فات أوان عتادهما الحربي. ولم تتخذ هاتان الدولتان اية خطوات لتطويرها وتحديثها. اما روسيا فاخرجت تلك المعدت منذ زمن بعييد من الاستخدام في جيشها. وتشهد البلاد الآن عملية اعادة تسليح الجيش التي تجرى في اوانها. وبالاضافة الى ذلك  أبرز بوبوف سببا آخر  لفشل كل من العراق وليبيا في مواجهة الطائرات الغربية،  وهو عدم إجراء العدد المطلوب من التدريبات الحربية وعدم وجود اجهزة محاكاة تشغيل العتاد الحربي.

القوات البرية تنتقل الى دبابات الجيل الرابع وتقوم بتطوير دبابات "تي 72"

 صرح سيرغي فلاسوف الناطق الرسمي للقوات البرية في الجيش الروسي يوم 10 سبتمبر/أيلول لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء عشية الاحتفال بعيد رجال الدبابات الروس بان انتقال الجيش الروسي الى دبابات الجيل الجديد سيتم في اعوام 2014 – 2020 حيث ستبلغ حصة الدبابات الحديثة فيه 70% .

ويقول الخبراء العسكريون ان العلماء الروس يقومون الآن  بتصميم دبابتين  للجيل الرابع من طراز "تي – 95" و"تي – 99". ومن غير المفهوم اي منهما ستدخل في خدمة سلاح المدرعات الروسي.

وذكر الناطق ان القوات البرية الروسية مزودة حاليا بدبابات "تي – 72" و تي – 80" و"تي – 90" ونماذجها المطورة. ويقضي برنامج التسليح الحكومي بحلول عام 2014 اجراء الترميم العام لدبابات "تي – 72" وتطويرها. واوضح قائلا ان دبابة "تي – 72" التي شهدت الترميم العام لا تتراجع عن  النماذج الحديثة للدبابات.

وبحسب قوله فان الاتجاه الرئيسي لتطوير تلك الدبابات هو رفع القوة النارية لاسلحتها و وقابليتها للتحكم فيها، مما سيسمح بزيادة مدى تعريف الهدف ليلا بمقدار 6 أضعاف. وعلاوة على ذلك  فان مدى الرماية لدبابت "تي – 72" المطورة سيزداد، وسيكون بوسعها مرافقة الهدف اوتوماتيكيا وسيختصر الوقت اللازم لاعداد  الاطلاق الاول للنار. وستتاح لها فرصة للمرابطة مع  المنظومات التقنية المبرمجة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة