الجلسة الرابعة لمحاكمة وزير النفط المصري السابق في قضية تصدير الغاز لاسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566411/

استأنفت محكمة القاهرة الجديدة يوم السبت 10 سبتمبر/ايلول محاكمة سامح فهمي وزير النفظ المصري الأسبق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم و5 من كبار الموظفين السابقين في قطاع النفط في مصر. ومثل المتهمون باستثناء حسين سالم الذي يحاكم غيابيا، يوم السبت امام المحكمة في جلستها الرابعة ، في قضية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بأسعار متدنية.

استأنفت محكمة القاهرة الجديدة يوم السبت 10 سبتمبر/ايلول محاكمة سامح فهمي وزير النفظ المصري الأسبق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم و5 من كبار الموظفين السابقين في قطاع النفط في مصر.

ومثل المتهمون باستثناء حسين سالم الذي يحاكم غيابيا، يوم السبت امام المحكمة في جلستها الرابعة ، في قضية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بأسعار متدنية.

سمح المستشار بشير عبد العال رئيس المحكمة بالبث المباشر لوقائع المحاكمة على التلفزيون المصري الحكومي وبدخول القنوات الفضائية الأخرى لتصوير وقائع الجلسة.

وكانت النيابة العامة قد عرضت في الجلسة الماضية نسخة من عقد تصدير الغاز الطبيعي المبرم بين إسرائيل والشركة التي يمثلها حسين سالم.

ومن جانبها طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين ضم القضية للقضية التي يحاكم في إطارها الرئيس السابق حسني مبارك وآخرون بعدة اتهامات من بينها تصدير الغاز الى إسرائيل. وأوضح الدفاع أن هذا الضم ضروري جدا خشية أن يقضي بالبراءة في إحدى القضيتين ويكون الحكم الآخر بالإدانة. وبعد ذلك قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة يوم السبت للسماح للدفاع بالإطلاع على نتائج التحقيقات التي تمت مع الرئيس السابق وجميع العقود المبرمة بشأن صفقة تصدير الغاز الي إسرائيل.

المصدر: صحيفة "الأهرام"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية