مقتل العشرات في معارك بين القوات الحكومية وحركة الشباب في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56641/

قتل 27 شخصا على الأقل منذ يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول في معارك عنيفة جرت بين ميليشيات متحالفة مع الحكومة ومتمردين من حركة الشباب في مدينة تقع جنوب غرب الصومال على الحدود مع كينيا وإثيوبيا.

قتل 27 شخصا على الأقل منذ يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول  في معارك عنيفة جرت بين ميليشيات متحالفة مع الحكومة ومتمردين من حركة الشباب في مدينة تقع جنوب غرب الصومال على الحدود مع كينيا وإثيوبيا.

وكانت مدينة بولو هاوو الواقعة على بعد كيلومترات من الحدود الكينية والحدود الإثيوبية، مسرحا لمعارك في 17 أكتوبر/تشرين الأول أيضا حيث تمكنت ميليشيات موالية للحكومة يرأسها زعيم حرب محلي من السيطرة على المدينة بعد معارك مع حركة الشباب.

وأعلنت الحكومة الصومالية أن 27 عنصرا من "الشباب" وعددا من أنصار الحكومة قتلوا في اشتباكات دارت بضع ساعات.

وقال السكان إن القوات الموالية للحكومة استولت على المدينة صباح الجمعة بعدما كانت  قد انسحبت منها لفترة وجيزة مساء الخميس . وقال أحد مسؤولي الميليشيات الموالية للحكومة معلم موسى أحمد لوكالة الأنباءالفرنسية إن "المعارك توقفت ونحن نسيطر حاليا بالكامل على المدينة. لقد قتلنا عددا كبيرا من الأعداء (الشباب) وجثثهم لا تزال ممددة في الشوارع".

من جهته قال عبد الرحمن ابو بكر وهو احد الوجهاء المحليين ان "المعارك كانت الأعنف التي تسجل في المدينة وقتل 16 شخصا على الأقل غالبيتهم من المسلحين. لقد قصفت القوات الحكومية مواقع الشباب عند استئناف المعارك في وقت مبكر صباح الجمعة والمدينة حاليا تحت سيطرة القوات الحكومية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك