موسكو تأمل في الا تؤدي أحداث السفارة الاسرائيلية الى تدهور العلاقات بين القاهرة وتل أبيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566406/

أعربت وزارة الخارجية  الروسية يوم السبت 10 سبتمبر/ايلول عن قلقها البالغ من الأحداث الأخيرة في محيط السفارة الاسرائيلية بالقاهرة، ودعت جميع الأطراف الى ضبط النفس. وأعربت الوزارة عن أملها في الا تؤدي هذه الأحداث الى تدهور جسيم للعلاقات الاسرائيلية-المصرية.

أعربت وزارة الخارجية  الروسية يوم السبت 10 سبتمبر/ايلول عن قلقها البالغ من الأحداث الأخيرة في محيط السفارة الاسرائيلية بالقاهرة، ودعت جميع الأطراف الى ضبط النفس.

وأعادت الوزارة الى الأذهان ان أحداث السفارة الاسرائيلية جاءت في إطار استئناف الاحتجاجات ضد القصف الاسرائيلي الذي أسفر عن مقتل 5 جنود مصريين في المنطقة الحدودية في 19 أغسطس/آب الماضب.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تعرب عن قلقها البالغ بصدد الأحداث وتدعو جميع الاطراف الى ضبط النفس والحيلولة دون المزيد من تصعيد الوضع حول السفارة الاسرائيلية بالقاهرة.

وأعربت الوزارة عن أملها في الا تؤدي هذه الأحداث الى تدهور جسيم للعلاقات الاسرائيلية المصرية، التي وصفتها الوزارة بانها عامل مهم في عملية دفع التسوية الشرق أوسطية قدما.

كما أعربت الوزارة عن أملها في ان تتخذ السلطات المصرية الاجراءات الإضافية اللازمة لحماية البعثات الأجنبية في الاراضي المصرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية