الولايات المتحدة تأمل في التوصل قريبا الى اتفاق مع روسيا بشأن الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566399/

قالت روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تأمل في التوصل الى اتفاق مع روسيا بشأن بالتعاون في مجال الدرع الصاروخية أبان اللقاء بين الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما  المقرر في الخريف الحالي.

قالت روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تأمل في التوصل الى اتفاق مع روسيا بشأن بالتعاون في مجال الدرع الصاروخية أبان اللقاء بين الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما  المقرر في الخريف الجاري.

وجاء هذا التصريح خلال مشاركة غوتمولر في ورشة عمل أقيمت يوم الجمعة 9 سبتمبر/ايلول في إطار المجلس الأطلسي بواشنطن.

وأكدت المسؤولة الأمريكية ان تعزيز التعاون مع روسيا في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، يعتبر إحدى الأولويات التي حددها الرئيس اوباما.

ولم تتطرق غوتمولر الى تفاصيل المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال الدرع الصاروخية، لكنها قالت ان هناك حزمة من الأفكار والمقترحات منها إقامة مراكز مشتركة لتبادل المعلومات التي توفرها منظومات الإنذار المبكر، مضيفة ان هذه المراكز قد تقع مقراتها في بروكسل وموسكو وواشنطن.

واشنطن تسعى لتوسيع التعاون مع موسكو في المجالات غير المتعلقة بالأمن

أعلن كينت لوغسدون مدير قسم الشؤون الروسية في وزارة الخارجية الأمريكية ان واشنطن تسعى لتوسيع العلاقات مع موسكو لتتجاوز إطار المجال الامني، بالإضافة الى تعزيز التعاون في مجال تسوية النزاعات في مختلف انحاء العالم.

ووصف لوغسدون خلال مشاركته في ورشة العمل المذكورة، عملية "إعادة إطلاق العلاقات مع روسيا" التي اعلنتها الحكومة الأمريكية، بأنها تمثل نجاحا كبيرا لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما. اما الآن، فأشار الدبلوماسي الأمريكي،فان من الضروري الانتقال الى مرحلة جديدة في تطوير العلاقات تتميز بتعزيز وتوسيع التعاون في مجالات جديدة تتجاوز إطار التعاون الامني، بالإضافة الى العمل المشترك على تسوية النزاعات المختلفة في العالم والحيلولة دون نشوبها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة