ياروسلافل تودع الضحايا من فريق هوكي الجليد "لوكوموتيف"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566397/

تودع مدينة ياروسلافل اليوم 10 سبتمبر/ايلول، لاعبي ومدربي فريق هوكي الجليد "لوكوموتيف"، الذين لقوا مصرعهم في كارثة جوية. وبدأت مراسم الوداع في ملعب "ارينا ـ 2000"، حيث كان الفريق يجري امام جمهوره مباريات دوري رابطة هوكي القارات.

تودع مدينة ياروسلافل اليوم 10 سبتمبر/ايلول، لاعبي ومدربي فريق هوكي الجليد "لوكوموتيف"، الذين لقوا مصرعهم في كارثة جوية. وبدأت مراسم الوداع في ملعب "ارينا ـ 2000"، حيث كان الفريق يجري امام جمهوره مباريات دوري رابطة هوكي القارات.

فمنذ الصباح الباكر، ورغم هطول المطر المتواصل، بدأ هواة اللعبة يتوافدون على قصر الرياضة، حاملين الزهور وصور اعضاء الفريق والشموع وشارات الحداد. وهم ليسوا من سكان ياروسلافل فقط، بل وبينهم مواطنون من المدن الروسية الأخرى. وحضر لتخليد ذكرى اصدقائهم، ممثلو كافة نوادي هوكي الجليد الروسية وقادة رابطة هوكي القارات. وجرى تسيير قطارات خاصة من موسكو الى ياروسلافل لنقل اقرباء الضحايا ومن يود توديع الرياضيين الى مثواهم الاخير.

وتجري في ملعب "ارينا ـ 2000" مراسم توديع 24 لاعب هوكي. وارسلت جثث القتلى الاخرين الى مواطنهم، في مدن روسيا الاخرى وفي الخارج.

ولا يخفي هواة هذه اللعبة دموعهم. ويقول احد المعجبين بفريق هوكي الجليد في ياروسلافل ان "هذه فاجعة لن ننساها ابدا. ولا يمكن التصديق حتى الوقت الحاضر بما حدث".

ولا يستطيع لاعب "لوكوموتيف" مكسيم زيوزياكين، الذي لحسن الحظ لم يشارك في هذه الرحلة المأساوية، الا ترديد: "جميعهم ممتازون، واصدقاء حقيقيون". كما قال ايليا غوروخوف، من اللاعبين السابقين في الفريق، بثقة ان "هذا النادي يجب ان يبقى، وينبغي احياؤه حتما".

ومن المقرر ان يجري حفل تأبيني بعد هذه المراسم عند قصر الرياضة . واعلن الحداد في مقاطعة ياروسلافل بقرار من المحافظ على مدى 3 ايام.

لقد سقطت الطائرة "ياك ـ 42" وعلى متنها فريق "لوكوموتيف"، الذي كان متوجها الى  بيلاروس للقاء فريق "دينامو" مينسك، سقطت في ضواحي مدينة ياروسلافل في 7 سبتمبر/ايلول. ولم ينج من 45 شخصا كانوا على متنها الا اثنان: مهاجم الفريق الكسندر غاليموف، والمضيف الكسندر سيزوف، اللذان لا تزال حالتهما خطرة. وكان على متن الطائرة كافة اعضاء فريق "لوكوموتيف" ـ 37 شخصا. ويضم الفريق لاعبين ومدربين من مدن مختلفة في روسيا، ومن 7 بلدان اخرى.

وسيقام نصبان تذكاريان لضحايا الفاجعة، في مكان سقوط الطائرة قرب قرية تونوشنا في ضواحي مدينة ياروسلافل، وعند مبنى قصر الرياضة "ارينا ـ 2000".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة