مئات المصابين بعد اقتحام السفارة الاسرائيلية في القاهرة.. والسفير الاسرائيلي يغادر مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566386/

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ان 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 1049 شخصا في اشتباكات بين متظاهرين مطالبين بطرد السفير الاسرائيلي والشرطة، بعد قيام المحتجين باقتحام مبنى السفارة الاسرائيلية مساء يوم الجمعة 9 سبتمبر/ايلول.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ان 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 1049  شخصا في اشتباكات بين متظاهرين مطالبين بطرد السفير الاسرائيلي والشرطة، بعد قيام المحتجين باقتحام مبنى السفارة الاسرائيلية مساء يوم الجمعة 9 سبتمبر/ايلول.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة المصرية ان أحد المصابين توفي بأزمة قلبية في المستشفى الذي نقل اليه.

وكانت الشرطة قد استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع والعيارات النارية لتفريق المتظاهرين في محيط السفارة.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان السفارة كانت خالية من العاملين وان احدا لم يصب باي أذى.

ويأتي اقتحام السفارة الاسرائيلية في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ 19 أغسطس/آب الماضي، للمطالبة بطرد السفير الاسرائيلي وإلغاء اتفاقية السلام مع اسرائيل، وهذا على خلفية مقتل 5 جنود مصريين على الحدود بالخطأ في غارة اسرائيلية.

بينما صرح مسؤول اسرائيلي ان المتظاهرين المصريين الذين اقتحموا المبنى الذي يضم السفارة وصلوا الى بهو المدخل ولكنهم لم يدخلوا الى السفارة. وقال المسؤول إنه يبدو ان الوثائق الدبلوماسية الاسرائيلية التي ألقيت من نوافذ البرج الذي يضم السفارة "منشورات واستمارات كان يتم الاحتفاظ بها في البهو".

من جانب آخر، ذكرت وسائل الإعلام المصرية ان السفير الاسرائيلي يتسحاق ليفانون وأفراد أسرته وعدد من موظفي السفارة غادروا مصر على متن طائرة عسكرية اسرائيلية.

وفي وقت سابق قالت وسائل الإعلام ان السفير الاسرائيلي وصل الى مطار القاهرة، وقضى عدة ساعات بانتظار الطائرة العسكرية التي طلب ارسالها الى القاهرة، رافضا التحدث للصحفيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية