مجلس الدوما الروسي يدعو لرفع الحصار الأمريكي المفروض على كوبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56636/

اعتمد مجلس الدوما الروسي نداءا موجها إلى برلمانيي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية الأخرى يدعو الولايات المتحدة إلى رفع الحصار المفروض على كوبا منذ 50 عاما، والى تقديم مشروع قرار بهذا الشأن إلى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي ستبحث هذا الموضوع في نهاية هذا الشهر.

تبنى مجلس الدوما الروسي مشروع قرار لرفع الحصار الأمريكي على كوبا. وتم إرسال نص المشروع إلى برلمانيي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وطالبهم بدعوة واشنطن إلى التجاوب الفوري مع هذا الطلب.

كما استنكر الدوما في الوقت ذاته تصريحات جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي بأن واشنطن ستحافظ على الحصار للضغط على هافانا.. وأعاد إلى الأذهان وعود الرئيس باراك أوباما أثناء حملته الانتخابية.

وأكد مجلس الدوما أن المبادرة الروسية لم تجد معارضة من أي جهة وأن المجتمع الدولي متفق على أن السياسة الدولية يجب أن لا تخضع لهيمنة دولة واحدة.

هذا ويشار في هذا السياق إلى أن نهاية أكتوبر/تشرين الأول هذا العام ستشهد عودة الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الـ 19 إلى بحث مسألة رفع الحصار الأمريكي على كوبا.. وقد ارتفع عدد الدول التي صوتت لمصلحة كوبا في المنظمة الدولية خلال جلسة العام الماضي إلى 178 دولة مقابل معارضة واشنطن وتل أبيب.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)