قناة باكستانية: كشف خطة المتشددين لتحرير أعضاء عائلة بن لادن المعتقلين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566357/

أفادت قناة "Dawn News" التلفزيونية الباكستانية أن استخبارات البلاد حصلت على معلومات مفادها أن حركة "طالبان" تخطط لعملية تهدف إلى الإفراج عن زوجتين وأولاد لأسامة بن لادن الذي أعلنت واشنطن عن قتله في مايو/أيار.

أفادت قناة "Dawn News" التلفزيونية الباكستانية في 9 سبتمبر/أيلول أن استخبارات البلاد حصلت على معلومات مفادها أن حركة "طالبان" تخطط لعملية تهدف إلى الإفراج عن زوجتين وأولاد لأسامة بن لادن الذي أعلنت واشنطن عن قتله في مايو/أيار المنصرم.

ونقلت القناة عن مصدر في الداخلية الباكستانية أن خطة المتشددين تتلخص في خطف أحد المسؤولين الباكستانيين الكبار لاستبداله لاحقا بأعضاء عائلة بن لادن.

يذكر أن واشنطن أعلنت أن عملية تصفية بن لادن أجريت في 2 مايو/أيار من قبل مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية في ضاحية أبوتاباد قرب العاصمة الباكستانية. وأفادت وسائل الإعلام الباكستانية أن جثة بن لادن رميت في البحر. وأدت العملية أيضا إلى اعتقال زوجتين لزعيم القاعدة وعدد من أولاده.

ولم تنشر الإدارة الأمريكية حتى الآن أي دليل يؤكد مقتل بن لادن في هذه العملية، لكنها أعلنت أن عددا من أعضائها تعرفوا بطريقة خاصة على الأدلة التي تعتبر سرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك