ياروسلافل تشهد في 10 سبتمبر/أيلول مراسم وداع لضحايا تحطم الطائرة المنكوبة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566353/

 تجري يوم 10 سبتمبر/أيلول مراسم وداع لضحايا تحطم الطائرة "ياك-42" التي أودت بحياة 43 شخصا منهم أفراد فريق "لوكوموتيف" للهوكي على الجليد.

من المقرر ان تجري يوم 10 سبتمبر/أيلول مراسم وداع لضحايا تحطم الطائرة "ياك-42" التي أودت بحياة 43 شخصا منهم أفراد فريق "لوكوموتيف" للهوكي على الجليد.

وستجري مراسم الوداع على إستاد "أرينا-2000" الذي يشهد توافد عشاق لعبة الهوكي وأقارب الذين لقوا مصرعهم في الكارثة لوضع الزهور وإضاءة الشموع.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصادر في لجنة التحقيق تحديد هوية 39 جثة. ولا تزال عملية فحص الصندوقين الأسودين مستمرة، كما يتم فحص وقود الطائرة المنكوبة.

يذكر أن الروايات الرسمية تضع الخلل التقني والعامل البشري في مقدمة أسباب الكارثة، بينما قال وكيل وزير النقل الروسي فاليري أكولوف إن الطائرة لم تستطع بلوغ السرعة المطلوبة للإقلاع، مما أسفر عن الكارثة.

وقال محافظ مقاطعة ياروسلافل سيرغي فاخروكوف انه "حتى الآن تم تحديد هوية 39 جثة، أما الجثث الباقية فنحتاج إلى فحص الحمض النووي الخاص بها من أجل تحديد هويتها. ونحن قمنا بتحضير كل ما يلزم من أجل حضور أقارب الضحايا".

هذا وقال مصدر في معهد الجراحة في موسكو إن الناجيين الاثنين الوحيدين من الكارثة أُدخلا حاليا في حالة النوم العلاجي.

وأوضح المصدر للصحفيين الروس يوم 9 سبتمبر/أيلول أن هذه الحالة ستساعد المصابين على مواجهة صدمة الألم والحروق العديدة، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لمهاجم فريق "لوكوموتيف" للهوكي على الجليد ألكساندر غاليموف باتت مستقرة، لكنها لا تزال خطيرة جدا.

أما المضيف الجوي ألكسندر سيزوف فقد تم نقله إلى معهد الإسعاف بموسكو وحالته خطيرة كذلك.

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة