مجلس الدوما يصف قرار شرطة الانتربول الدولية باعتقال القذافي بانه غير ضروري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566351/

لا يرى مجلس الدوما الروسي اي مغزى عملي في اصدار شرطة الانتربول الدولية حكما بإلقاء القبض على زعيم الجماهيرية معمر القذافي ويؤكد ان هذا القرار يحمل  طابعا سياسيا.

لا يرى مجلس الدوما الروسي اي مغزى عملي في اصدار شرطة الانتربول الدولية حكما بإلقاء القبض على زعيم الجماهيرية معمر القذافي ويؤكد ان هذا القرار يحمل طابعا سياسي.

ويعتقد قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ان الاعلان ان القذافي مطلوب لدى الانتبول  يعتبر قرارا رمزيا  وليس عمليا. وصرح كوساتشوف  يوم 9 سبتمبر/أيلول لوكالة "ايتار – تاس" الروسية  قائلا:" من غيرالمفهوم لماذا يصدر هذا القرار، علما ان المحكمة الدولية في لاهاي كانت قد اصدرت حكما بهذا الشأن .. واعتقد ان قرار المحكمة كاف". ولفت كوساتشوف الى ان القذافي لا ينوي تسليم نفسه الى العدالة وبوسعه  ايجاد بلد لا يتعاون مع شرطة الانتربول ولا مع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي  ويأوي اليه. لذلك  فان هذا الحكم  لا يضيف شيئا ولا ينقص.

هذا ويرى ليونيد سلوتسكي نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ان اصدار قرار الانتربول - شأنه شأن  قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي -  يعد قرارا سياسيا  يتجاوز تفويض هيئة الامم المتحدة. وقال :"  يحاولون جعل المجتمع الدول يتسم باحادية القطب، حيث تقوم المنظمات والمحكمات الدولية باستنساخ موقف بلد واحد، كما هو الحال في العراق وكوسوفو وأفغانستان، ويتكرر ذلك  في ليبيا  الآن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية