لقاء العمالقة في نصف نهائي أمريكا للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566347/

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالمياً الى الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى، على حساب  الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف الحادي عشر، بفوزه عليه بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة التي جرت بينهما فجر يوم الجمعة 9 سبتمبر/أيلول على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالمياً الى الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى، على حساب  الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف الحادي عشر، بفوزه عليه بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: (6-4) و (6-3) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما فجر يوم الجمعة 9 سبتمبر/أيلول على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وسيكون فيدرر المصنف الثالث عالمياً، على موعد في لقاء الدور نصف النهائي مع الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، المتأهل على حساب مواطنه يانكو تيبساريفيتش المصنف العشرين، الذي انسحب من المجموعة الرابعة بسبب الاصابة، عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم ديكوفيتش بثلاثة أشواط دون رد، بعد أن كان قد أنهى مجموعتين لصالحه مقابل مجموعة واحدة بواقع: (7-6) و (6-7) و (6-0).

وحقق ديوكوفيتش بذلك فوزه الـ 62 في هذا العام مقابل خسارتين فقط، وتأهل الصربي بذلك للمرة الخامسة على التوالي الى نصف نهائي البطولة.

وستكون هذه المواجهة هي الرابعة على التوالي في الدور نصف النهائي بين العملاقين ديوكوفيتش وفيدرر الذي وضع حداً لسلسلة انتصارات ديوكوفيتش الرائعة التي وصلت الى 43 فوزاً متتالياً، وذلك في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" في شهر يونيو/حزيران الماضي.

يذكر أن فيدر فاز بلقب البطولة خمس مرات، و 16 مرة بلقب بطولات الأربع الكبرى، في حين يبحث ديوكوفيتش وصيف البطولة عامي (2007 و 2010 ) عن لقبه الأول على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا