الامن العراقي يمنع سيارات البث المباشر من تغطية المظاهرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566332/

منعت القوات الامنية المنتشرة في ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة 9 سبتمبر/ايلول ، سيارات وسائل الاعلام للبث المباشر من الدخول إلى الساحة لتغطية التظاهرات، كما اغلقت الجسور المؤدية الى  وسط العاصمة.

منعت القوات الامنية المنتشرة في ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة 9 سبتمبر/ايلول ، سيارات وسائل الاعلام للبث المباشر من الدخول إلى الساحة لتغطية التظاهرات، كما اغلقت الجسور المؤدية الى  وسط العاصمة. من جانبه قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان"الإجراءات التي اتخذتها القوات الأمنية في ساحة التحرير جاءت لحماية المتظاهرين من أي خروق امنية".

وكانت قوات الأمن العراقية المنتشرة وسط العاصمة بغداد أغلقت الخميس، جميع مداخل المنطقة الخضراء تحسبا لأي تداعيات أمنية محتملة قد تنتج عن التظاهرة المتوقع أن تخرج الجمعة.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة صبيحة تظاهرة دعت إليها منظمات مدنية للتنديد "باستمرار سوء الخدمات وتقييد الحريات في البلاد"، وبعد اقل من 24 ساعة من مقتل الإعلامي العراقي هادي المهدي داخل منزله وسط بغداد، وهو احد ابرز أهم الداعين لتظاهرات اليوم الجمعة، والتي كانت شهدتها العاصمة بغداد منذ 25 فبراير/ شباط الماضي .

وسبق للمهدي أن اعتقل من قبل القوات الأمنية بعد تظاهرات في فبراير /شباط ، واتهم القوات الأمنية حينها بالاعتداء عليه بالضرب وعلى مجموعة من زملاءه ، وتقدم المهدي حينها بشكوى إلى مجلس القضاء الأعلى على خلفية الحادث.

وقالت مصادر صحفية إن قوات الشرطة الاتحادية العراقية المنتشرة في ساحة "كهرمانة" وسط بغداد، منعت مشيعي جنازة المهدي من العبور إلى ساحة التحرير للمشاركة في تظاهرة يوم الجمعة .

المصدر: السومرية نيوز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية