مساعدات عسكرية أمريكية إلى باكستان بقيمة ملياري دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56633/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 22 اكتوبر/تشرين الاول عن اعتزام واشنطن تقديم مساعدات عسكرية لباكستان بقيمة ملياري دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 22 اكتوبر/تشرين الاول عن اعتزام  واشنطن تقديم مساعدات عسكرية لباكستان بقيمة ملياري دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.
كلام كلينتون جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته مع نظيرها الباكستاني محمود شاه قرشي في ختام اليوم الثالث والأخير من "الحوار الاستراتيجي" مع باكستان. وهي مبادرةٌ اطلقتها ادارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لإظهار دعمها الطويل الأمد لهذا البلد.
وأشادت كلينتون بالتضحيات التي تقدمها إسلام أباد في مكافحة التطرف، متعهدة بمواصلة تقديم المساعدات لباكستان في مواجهة الفيضانات التي اجتاحتها مؤخرا وآثارها.
وقالت كلينتون "سنطلب ملياري دولار كمساعدة عسكرية خارجية من الكونغرس للفترة الممتدة من عام  1012 حتى  2016 وهذه ستكون إضافة إلى السبعة مليارات ونصف المليار التي أقرت للمشاريع المدنية وتم التصديق عليها ضمن مشروع كيري – لوجر".
من جانبه أكد قرشي أهمية الشراكة بين إسلام أباد وواشنطن في المعركة ضد المتطرفين، مشيرا إلى أن باكستان لن تسمح بوجود إرهابيين على أراضيها، ومجددا تأكيده أن سيادة باكستان غير قابلة للنقاش.
وقال قرشي "اليوم لدينا قناعة أكثر من أي وقت بأن وجود شراكة شاملة طويلة الأمد هي في مصلحة بلدينا الإستراتيجية. وقد أوضحنا أن مثل هذه الشراكة تعتمد على مبادئ الاحترام المشترك والثقة المتبادلة والمصالح المشتركة. وقد قلنا سابقا وأجدد ذلك الآن إن سيادة باكستان تبقى وستظل غير مطروحة للنقاش".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك