محمود جبريل يؤكد ان المعركة لم تنته بعد في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566310/

قال محمود جبريل رئيس وزراء المجلس الانتقالي الليبي، في أول كلمة يوجهها منذ هروب معمر القذافي من العاصمة الليبية طرابلس الخميس 8 سبتمبر/ أيلول، ان المعركة في بلاده لم تنته بعد، ولوح بالاستقالة في حالة اندلاع اقتتال داخلي بين الثوار.

قال محمود جبريل رئيس وزراء المجلس الانتقالي الليبي ، في أول كلمة يوجهها منذ هروب معمر القذافي من العاصمة الليبية طرابلس الخميس 8 سبتمبر/ أيلول، إن "التحدي الاكبر الذي يواجهنا ما زال امامنا." وان المعركة في بلاده لم تنته بعد، وحذر من حدوث "ألاعيب سياسية"، ولوح بالاستقالة في حالة اندلاع اقتتال داخلي بين الثوار.

الا انه رفض الخوض في مكان وجود القذافي الذي  نفى في وقت سابق التقارير التي قالت انه فر الى النيجر. واضاف : "ما حققه الليبيون غير مسبوق في التاريخ الحديث، ولكن التحديات الكبرى لم تبدأ بعد." وحذر جبريل من ان انصار القذافي ما زالوا يسيطرون على بعض المدن، مضيفا ان تحرير ليبيا لن ينجز ما لم يتم "القبض على القذافي او تصفيته."

يذكر ان المجلس الانتقالي ما زال يحاول التفاوض مع انصار القذافي لاقناعهم بالانسحاب من المدن والبلدات التي يسيطرون عليها، بما فيها بني وليد والجفرة وسبها وسرت. وكان أنصار القذافي قد اطلقوا صواريخ من بني وليد سقطت بالقرب من قوات المجلس الانتقالي التي تحاصر البلدة. وحدد المجلس يوم السبت المقبل موعدا نهائيا لاستسلام قوات القذافي فيها.

هذا وميدانيا تبادلت قوات الثوار وأخرى موالية للقذافي إطلاق النار بالقرب من مدينة بني وليد، فيما تحدث موفد "روسيا اليوم" إلى ليبيا عن تراجع الثوار المتوجهين إلى سرت من ناحية الشرق، بعد تعرضهم لقصف بصواريخ "غراد" من قبل الكتائب الموالية للقذافي المتمركزة في الوادي الأحمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية