الاستخبارات الامريكية تؤكد احتمال تعرض نيويورك وواشنطن الى هجمات ارهابية في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566309/

أعطى الريئس الامريكي باراك اوباما تعليمات لأجهزة الامن بمضاعفة جهودهم من أجل منع وقوع هجمات ارهابية على مدن امريكية في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول. واكد المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض للصحفيين يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول ان هذا القرار جاء بعد ان وردت معلومات غير مؤكدة ولكنها تأتي من مصادر موثوق بها حول احتمال تعرض واشنطن أو نيويورك لاعتداءات ارهابية".

أعطى الريئس الامريكي باراك اوباما تعليمات لأجهزة الامن وهئيات مكافحة الارهاب بمضاعفة جهودهم من أجل منع وقوع أي هجمات ارهابية على مدن امريكية في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر/أيلول. واكد المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض للصحفيين يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول ان هذا القرار جاء بعد ان وردت "معلومات غير مؤكدة ولكنها تأتي من مصادر موثوق بها حول احتمال تعرض واشنطن أو نيويورك لاعتداءات ارهابية"، مضيفا ان الاستخبارات الامريكية تلقت هذه المعلومات مساء الاربعاء.

وشدد المسؤول الامريكي على ان الهيئات المعنية كانت قد شددت التدابير الامنية فور تلقي هذه النعلومات، ولكن الرئيس اوباما "كلف رجال اجهزة مكافحة الارهاب بمضاعفة جهودهم".

من جهته أكد مات تشاندليرالمتحدث باسم وزارة الامن القومي  ان الحكومة الامريكية حصلت على معلومات تؤكد احتمال وقوع اعتداءات جديدة على مدن امريكية في ذكرى هجمات 11 سبتمبر. وفي السياق ذاته أفاد مصدر استخباراتي امريكي لم يكشف عن هويته للصحفيين بأانه تجري حاليا عملية البحث عن شخصين أو ثلاثة اشخاص يشتبه بضلوعهم في تدبير هجمات على اراضي الولايات المتحدة، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك