شركة روسية تنوي المشاركة في التنقيب عن مكامن النفط العراقية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566296/

صرح ألكسندر كورسيك رئيس شركة "باش نفط" الروسية للنفط يوم 8 سبتمبر/أيلول للصحفيين بان شركته معنية بالمشاركة في التنقيب عن مكمن الهيدروكربونات في العراق، ليس بشكل منفرد، بل ضمن كونسوريوم شركات.

صرح ألكسندر كورسيك رئيس شركة "باش نفط" الروسية للنفط يوم 8 سبتمبر/أيلول للصحفيين بان شركته التي تدخل في قائمة شركات النفط الروسية الكبرى العشر معنية بالمشاركة في التنقيب عن مكمن الهيدروكربونات في العراق ليس بشكل منفرد، بل ضمن كونسوريوم الشركات.

وقال كورسيك:"  نحن نهتم بمشاريع من هذا النوع. واظن اننا سننضم الى كونسوريوم مع شركة ما". ولم يذكر الشركات التي يحتمل ان تشكل "باس نفط" الكونسوريوم" معها.

واشار كورسيك الى ان السلطات العراقية تنوي في الاسابيع القريبة إجراء جولة اخرى للتراخيص وإقامة عرض لحقول النفط المقترحة كي يطلع الخبراء على العروض التجارية للموافقة عليها فيما بعد.

يذكر ان شركة "باش نفط"  تدخل في مجموعة الشركات التابعة لقطاع الطاقة والوقود البشكيري. وتتخصص الشركة في استخراج النفط في جمهورية بشكورتوستان الروسية وسيبيريا الغربية ومقاطعة اورينبورغ. وانها تقوم بتوريد النفط الى السوق الداخلية وتصديره الى خارج روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة