وكالة الصحافة الفرنسية: مقتل 31 شخصا على الأقل على أيدي قوات الأمن السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566289/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 31 شخصا على الأقل قتلوا برصاص القوات السورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، منهم ثلاثة جنود منشقين في جبل الزاوية.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان في 8 سبتمبر/أيلول أن 31 شخصا على الأقل قتلوا برصاص القوات السورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، منهم ثلاثة جنود منشقين في جبل الزاوية.

وأكد المرصد أن العملية التي تشنها قوات مدعومة بالدبابات أسفرت عن مقتل 29 شخصا في حمص وحدها، وأن المروحيات تحلق في أجواء المدينة، في حين تم نشر القناصة فوق أسطح المباني.

هذا وذكرت وكالة الأنباء السورية أن ثمانية أشخاص من قوى الأمن قتلوا برصاص مجموعة وصفتها بالإرهابية، في حين قالت إن مجموعة مسلحة أخرى أطلقت قذيفة على المستشفى العسكري في حمص.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي السوري تحسين الحلبي إنه لا يمكن إنكار وجود المسلحين إلى جانب المعارضين الحقيقيين الذين يريدون إصلاحات. ورأى أنه ليس على المعارضين في الداخل والخارج إلا الاستثمار في وثيقة الإصلاحات التي قدمتها الحكومة السورية والتي وصفها بأنها "لا يوجد مثيل لها في العالم العربي".

وحول توقعات المعارضة من زيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى دمشق المرتقبة في 10 من الشهر الجاري قال الكاتب المعارض السوري سمير سطوف في حديث من القاهرة: "لا ننتظركثيرا من الزيارة لأن موقف الجامعة العربية متأخر ولا يستجيب لمتطلبات وطموحات شعبينا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية