أفغانستان تتخذ اجراءات امنية اضافية نظرا لتهديدات حركة طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566287/

نقلت صحيفة "أفغانستان تايمز" يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول عن مصادر رسمية في الحكومة الافغانية ان اجراءات امنية خاصة فرضت في كابول وفي المدن الافغانية الاخرى للحيلولة دون وقوع عمليات ارهابية محتملة من جانب مسلحي حركة طالبان في 9 و11 سبتمبر/أيلول.

نقلت صحيفة "أفغانستان تايمز" يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول عن مصادر رسمية في الحكومة الافغانية ان اجراءات امنية خاصة فرضت في كابول وفي المدن الافغانية الاخرى للحيلولة دون وقوع عمليات ارهابية محتملة من جانب مسلحي حركة طالبان في 9 و11 سبتمبر/أيلول. وافادت الصحيفة بان الشعب الافغاني يعتزم تنظيم مسيرات في كابول وبعض المقاطعات الافغانية بمناسبة الذكرى السنوية الـ10 لاغتيال احمد شاه مسعود على أيدي انتحاريين وبمناسبة مرور عشر سنوات على هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، وذلك في 9 و11 سبتمبر/أيلول على التوالي.

ونشرت الصحيفة بيانا صادرا عن القيادة العامة للقوات المسلحة الافغانية جاء فيه ان "القوات الامنية الافغانية والجيش سيبذلان قصارى الجهود للحيلولة دون وقوع عمليات ارهابية على الرغم من تهديدات حركة طالبان بشن سلسلة هجمات في كابل والمدن الافغانية الاخرى.

وقال قائد وحدة القوات المسلحة الافغانية رقم 111 الجنرال قدم شاه شاهين خلال مؤتمر صحفي في كابل ان السلطات الافغانية فرضت 5 مراكز امنية على جميع مداخل ومخارج مدينة كابل كما فرضت نظام انذار بالخطر الارهابي. اضافة الى ذلك ذكر الجنرال قدم شاه شاهين ان السلطات الافغانية ارسلت وحدات من القوات العسكرية لتعزيز الطوق الامني الثالث حول كابل حيث نظمت حواجز تفتيش اضافية للحيلولة دون أي اختراق من جانب حركة طالبان للعاصمة الافغانية.

يذكر ان السفير الأمريكى لدى أفغانستان ريان كروكر قال عشية هذين التاريخين ان على الولايات المتحدة الاستمرار بالعمليات العسكرية ضد حركة طالبان أفغانستان لان هذه الحركة ما زالت مرتبطة بتنظيم القاعدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك