مواجهات بين الثوار والموالين للقذافي على مشارف سرت وبني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566284/

اندلعت اشتباكات بين الثوار الليبيين وقوات موالية للقذافي على مشارف مدينة بن وليد التي بقيت تحت سيطرة القبائل الموالية للعقيد معمر القذافي. وأفاد موفد "روسيا اليوم" في طرابلس بأن الاتصالات مع أهالي سرت وبني وليد ما زالت مستمرة ومن المتوقع إجراء جولة اخرى من المفاوضات مع أعيان المدينتين.

 

اندلعت اشتباكات بين الثوار الليبيين وقوات موالية للقذافي على مشارف مدينة بن وليد التي بقيت تحت سيطرة القبائل الموالية للعقيد معمر القذافي.

وأطلقت قوات موالية للقذافي 10 قذائف صاروخية على الأقل من داخل مدينة بن وليد مستهدفة قوات الثوار المتمركزة في وادي دينار الذي يبعد عن المدينة نحو 20 كيلومترا على طول خط الجبهة الصحراوية.

وقد أكد قائد ميداني من الثوار التزام قواته بالهدنة التي منحها المجلس الوطني الانتقالي للبلدة حتى تستسلم.

وأفاد موفد "روسيا اليوم" في طرابلس بأن قذائف أطلقت على قوات الثوار يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول من مدينة سرت مسقط رأس الزعيم الليبي المخلوع، مشيرا إلى أن الاتصالات مع أهالي سرت وبني وليد ما زالت مستمرة ومن المتوقع إجراء جولة اخرى من المفاوضات مع أعيان المدينتين.

من جهة أخرى قال المكي سليم الدوفاني الطبيب الميداني لقناة "روسيا اليوم" إن المستشفيات الميدانية تعاني من سوء التنسيق بينها ومع المسؤولين في المجلس الانتقالي والمجلس المحلي للعاصمة طرابلس وما زالت تعاني من عجز بعض المواد والأدوية.

المزيد في المقابلة المصورة

تعليقات موفد "روسيا اليوم" من منطقة راس لانوف

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية