قائد في الجوية الإيرانية: إيران ستكشف قريبا عن منظومات جديدة للحرب الإلكترونية ومحاكاتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566283/

أعلن قائد مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي في إيران العميد فرزاد إسماعيلي أنه سيتم في إيران قريبا الكشف عن منظومات الحرب الإلكترونية وكذلك عن منظومة محاكاة الحرب الإلكترونية.

أعلن قائد مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي في إيران العميد فرزاد إسماعيلي في 8 سبتمبر/أيلول أنه سيتم في إيران قريبا "الكشف عن منظومات الحرب الإلكترونية وكذلك عن منظومة محاكاة الحرب الإلكترونية في إطار مشروعي "صباح" و"شاهد" اللذين قل نظيرهما في الشرق الاوسط".

وأكد اسماعيلي أن "شبكة الدفاع الجوي في البلاد هي الأن على أهبة الاستعداد لمواجهة التهديدات المحتملة المعادية". وقال إسماعيلي في تصريح صحافي إن" الدفاع الجوي في البلاد بامتلاكه دفاعا منسجما وشاملا ومن خلال استخدام جميع طاقات القوات المسلحة والدفاعية للبلاد سواء الجيش أو الحرس الثوري والتعبئة ومطارات البلاد، بادر إلى رصد تحركات القوات الأجنبية وصون حدود البلاد".

وأوضح أن "من خصائص شبكة الدفاع الجوي الشاملة في البلاد أنه يتم الاستفادة من منظومات قل نظيرها من حيث الكشف والاستطلاع في منطقة الشرق الاوسط، وأن أنشطة منظومات الدفاع الجوي أرغمت الدول الكبرى والمعادية على تغيير أنماط سلوكها". واعتبر اسماعيلي أن "العقوبات في جميع المجالات ساعدت على نمو القدرات الذاتية وتحسين أنظمة الدفاع الجوي وتوطين معرفة الانتاج والتصليح والصيانة من قبل الكوادر الشبابية والمتخصصة في البلاد".

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك