طهران: وضع النظام الأطلسي للرادارات المضادة للصواريخ في تركيا سيزعزع الاستقرار في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566281/

صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانباراست أن وضع النظام الأطلسي للرادارات المضادة للصواريخ في تركيا لن يساهم في الاستقرار والأمن في الإقليم وفي تركيا نفسها.

صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانباراست في 8 سبتمبر/أيلول أن وضع النظام الأطلسي للرادارات المضادة للصواريخ في تركيا لن يساهم في الاستقرار والأمن في الإقليم وفي تركيا نفسها.

وواصل المسؤول الايراني أن طهران ترى أن وجود قوات الناتو في المنطقة سيؤدي إلى عدم الاستقرار هناك وسيسمح بمواصلة الغرب "سياسته البلطجية" في الإقليم.

ودعا الدبلوماسي الإيراني "الشعوب الصديقة والدول المجاورة إلى الحذر وعدم إفساح الطريق أمام السياسات الغربية المؤدية إلى تصعيد التوتر والتي بلا شك ستزيد الأوضاع تعقيدا".

وشدد مهمانباراست على أن "أي خطوة تؤدي إلى سباق التسلح في العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، ستهدد الأمن الدولي، ولذلك تدينها طهران".

المصدر: وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشارت كبيرة الباحثين في مركز الأمن الأوروأطلسي في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية يوليا كودرياشوفا إلى تزامن القرار التركي بوضع الرادار الأطلسي مع تفاقم الأوضاع في سورية التي اختلفت مواقف طهران وأنقرة إزاءها بشكل جذري، إذ أيدت أيران النظام السوري، فيما أطلقت تركيا انتقادات شديدة اللهجة لتصرف الحكومة السورية ضد المعارضة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك