موسكو تبدي قلقها بشأن توقف الاتصالات بين إسرائيل والفلسطينيين وترسل مبعوثا خاصا للشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566274/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من عدم وجود اتصالات بين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال فترة طويلة. وقال الدبولماسي الروسي إن سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي سيزور إسرائيل وفلسطين في القريب العاجل.

 

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من عدم وجود اتصالات بين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال فترة طويلة.

وأضاف الدبلوماسي الروسي للصحفيين يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول أن زيادة التوتر بين الجانبين تدل على ان السلطة الوطنية الفلسطينية تميل أكثر فأكثر لطرح مسألة الاعتراف بدولة فلسطين في الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال لوكاشيفيتش إن روسيا ليست لديها مشكلة بشأن الاعتراف بشرعية دولة فلسطينية، وإن موسكو "أنهت هذه القضية منذ أكثر من 30 عاما"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن توجه فلسطين إلى الجمعية العامة لا يعني رفض البحث عن حلقات وصل للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي.

وأكد المسؤول الروسي أنه يجب دعم الحوار بين الجانبين خاصة في المرحلة الحالية التي توجد فيها حاجة ماسة إلى إعادة إطلاق عملية المفاوضات بأكملها.

وقال الدبولماسي الروسي إن سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيزور إسرائيل وفلسطين في القريب العاجل من أجل "ضبط المواقف" مع قيادة إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية بخصوص كافة قضايا التسوية الإسرائيلية الفلسطينية.

وفي موضوع الوضع باليمن صرح ألكسندر لوكاشيفيتش بأن روسيا قلقة من الوضع في اليمن الذي ما زال يعاني من مواجهات مسلحة بين قوات الأمن والمعارضة، مشيرا إلى أن المجتمع اليمني بحاجة ماسة إلى حوار واسع لكافة القوى السياسية البارزة، وأكد أن موسكو تدعو إلى إطلاق هذا الحوار دون أي شروط مسبقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية