شاهد في محاكمة مبارك يؤكد استخدام سلاح آلي في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566267/

استأنفت محكمة جنايات القاهرة الخميس 8 سبتمبر/أيلول محاكمة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي. واكد الشاهد عصام حسن عباس وهو ضابط بالإدارة العامة لشؤون الأفراد بوزارة الداخلية وجود سلاح آلي في منطقة وسط القاهرة يوم 28 يناير/كانون الثاني. وأشارت تقارير إعلامية في وقت لاحق يوم الخميس إلى تأجيل جلسات المحاكمة إلى يوم الأحد المقبل 11 سبتمبر/أيلول.

استأنفت محكمة جنايات القاهرة الخميس 8 سبتمبر/أيلول محاكمة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك ونجليه  ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت لاحق يوم الخميس إلى تأجيل جلسات المحاكمة إلى يوم الأحد المقبل 11 سبتمبر/أيلول.

وخصصت جلسة يوم الخميس، وهي الخامسة التي تعقدها هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت، للاستماع إلى اثنين من شهود الإثبات، هما عصام حسن عباس، ضابط بالإدارة العامة لشؤون الأفراد بوزارة الداخلية، وحسين عبد الحميد فرج، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن.

وأكد الشاهد عصام حسن وجود سلاح آلي في منطقة وسط القاهرة يوم 28 يناير/ كانون الثاني، واكد الشاهد صدور الاوامر بقطع خدمات الانترنت والموبايل. وتابع حسن أنه شاهد بعينيه إصابة عدد من المتظاهرين أثناء محاولتهم الوصول إلى ميدان التحرير، كما أن الوزير الأسبق "لم يحرك ساكنا بعد علمه بمقتل متظاهرين في السويس."

وعند مواجهة المتهمين بشهادة الشاهد رد مبارك بقوله: لا تعليق ، بينما قال العادلي ان شهادة الشاهد عارية تماما عن الصحة، وشكك محامو المتهمين في شهادة الشاهد ووصفوها بانها مجرد اجتهادات شخصية وغير موثقة بادلة.

وتكتسب شهادة الشاهدين اهمية خاصة اذ يعول عليها في اثبات الاتهامات بقتل الثوار، خاصة أن أحد الشاهدين تقدم بنفسه ببلاغ عن وقائع الاعتداء على الثوار اثناء المظاهرات.

المصدر: موقع "اخبار مصر" الاخباري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية